اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العربية: عشرات المفقودين ما زالوا تحت أنقاض المبنى الذي استهدف في دنيبرو

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أفادت فضائية العربية الإخبارية، اليوم الأحد، بأن عشرات المفقودين ما زالوا تحت أنقاض المبنى الذي استهدف في دنيبرو.

وأشارت العربية إلى تواصل القصف المتبادل بين القوات الروسية والأوكرانية في إقليم دونيتسك.

وفي سياق آخر، أعلنت خدمات الطوارئ الروسية، اليوم، عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 13 آخرين في انفجار مستودع ذخيرة بمنطقة بيلغورود الروسية، نقلا عن وكالة أنباء ريا نوفوستي.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت السلطات إن 10 جنود روس أصيبوا في الانفجار الذي وقع في مركز ثقافي في منطقة بيلغورود المحاذية لأوكرانيا والتي تضم عدة قواعد عسكرية وأراضي تدريب روسية.

وذكرت قناتا 112 وBaza Telegram، المرتبطتان بوكالات إنفاذ القانون الروسية، إن القتلى والمصابين كانوا من المجندين الروس الذين تم استدعاؤهم للقتال في أوكرانيا في إطار حملة التعبئة الروسية، التي أُعلن عنها في سبتمبر الماضي، وفقا لوكالة رويترز.

وأفادتا القناتين بأن الانفجار وقع بعد أن أساء جندي التعامل مع قنبلة يدوية في مركز ثقافي محلي تم تحويله لتخزين الذخيرة.

وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس السبت، عن تطوير الهجوم في دونيتسك في اتجاه بلدة سول بعد السيطرة على مدينة سوليدار.

وقالت الدفاع الروسية في بيان: "أصابت الطائرات العملياتية والتكتيكية وقوات القذائف والمدفعية مستودعين للذخيرة في مناطق غورنياك بجمهورية دونيتسك الشعبية وزيليني غاي في مقاطعة زابوريجيا، فضلاً عن 118 وحدة مدفعية تابعة للجيش الأوكراني والقوى العاملة والمعدات العسكرية في 123 منطقة".

وأضاف البيان: "قضت القوات الروسية على أكثر من 30 جنديًا من القوات المسلحة الأوكرانية على محور كوبيانسك وألحق الطيران والمدفعية التابعان للجيش في المنطقة العسكرية الغربية أضرارًا بوحدات اللواء الآلي الرابع عشر التابع للقوات المسلحة الأوكرانية ولواء الدفاع الإقليمي 103 في مناطق بيرشوترافنيفي وبيرستوفوي ومنطقة خاركوف ونوفوسيلوفسكوي، في جمهورية لوغانسك الشعبية، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وتابعت الوزارة: "تم خلال اليوم، تدمير دبابتين ومدرعتين وثلاث مركبات في هذا الاتجاه. وتم أيضًا القضاء على مجموعتين من مجموعات التخريب والاستطلاع المعادية."

وأكدت الوزارة أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت أربع طائرات مسيرة أوكرانية في يوم واحد، واعترضت سبع قذائف من راجمات "هيمارس" و"أولخا" في منطقة بيرديانسك في مقاطعة زابوريجيا ومنطقة نوفي سفيت في جمهورية دونيتسك الشعبية.