اهم الاخبار
الجمعة 27 يناير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الليلة كلاسيكو ناري بين ريال مدريد وبرشلونة في نهائي كأس السوبر

الوكالة نيوز

 

مع دقات التاسعة مساء اليوم تتجه انظار عشاق كرة القدم حول العالم لاستاد الملك فهد الدولي لمتابعة كلاسيكو الارض بين ريال مدريد وبرشلونة في نهائي كأس السوبر الاسباني لكرة القدم.
نهائي اليوم هو الرابع في البطولة بنظامها الجديد الذي يلعب بمشاركة ٤ اندية متمثلين في بطل الدوري والكأس ووصيفيهما.. ويشارك الريال في البطولة بصفته بطلا لليجا بينما يشارك برشلونة بصفته وصيف الدوري الاسباني النسخة الاخيرة.
ذلك الكلاسيكو يحمل رقم ١٦ في تاريخ مواجهات الفريقين بكأس السوبر .. ونجح الريال في الفوز بتسع مباريات سابقة بينما انتصر برشلونة في ٤ مباريات وحسمت ضربات الجزاء مباراتين.. ومن المفارقات ان الريال سجل امام برشلونة في جميع مباريات كأس السوبر.
وتأهل ريال مدريد للمباراة النهائية بعد فوزه علي فالنسيا ٣/٤ بضربات الجزاء بعد التعادل ١/١ .. بينما انتصر برشلونة علي ريال بيتيس ٢/٤  بضربات الجزاء بعد التعادل ٢/٢.
ويحمل برشلونة الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب برصيد ١٣ نسخة ويسعي من خلال مباراة اليوم لتعزيز صدارته كأكثر الاندية تتويجا باللقب في المقابل يأتي الريال في وصافة الفرق تحقيقا للقب برصيد ١٢ بطولة ويأمل الفريق الملكي في الفوز اليوم باللقب لمعادلة رقم برشلونة في صدارة الترتيب.
ريال مدريد بقيادة المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي يدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد استعادة جهود الثنائي إيدير ميليتاو المدافع البرازيلي ونجم الوسط الفرنسي إدواردو كامافينجا.. وسيعول انشيلوتي علي قوته الهجومية المتمثلة في النجم الفرنسي كريم بنزيما الذي يمر بفترة فنية رائعة بالاضافة الي البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي يمثلان القوة الهجومية الكبيرة للريال. 
في المقابل سيدخل برشلونة بقيادة تشافي وسط شكوك حول عدم جاهزية الثنائي عثمان ديمبيلي الجناح الفرنسي والهولندي فرينكي دي يونج.. ولكن سيعتمد تشافي علي نجمه وهدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي بالاضافة الي العودة المتألقة للنجم الاسباني الشاب انسو فاتي.