اهم الاخبار
الثلاثاء 07 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

اليوم .. مانشستر سيتى فى ضيافة اليوناتيد فى قمة الدوري الانجليزى

الوكالة نيوز

يلتقى فى الثانية والنصف ظهر اليوم بتوقيت القاهرة مانشستر يونايتد ضد مانشستر سيتي ضمن منافسات الجولة الـ 20 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

ويحتل فريق مانشستر يونايتد المركز الرابع فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 35 نقطة وبفارق الأهداف عن نيوكاسل يونايتد صاحب المركز الثالث، فيما يأتى مانشستر سيتي وصيفًا برصيد 39 نقطة، خلفًا للمتصدر أرسنال برصيد 44 نقطة.

ويدخل مانشستر يونايتد اللقاء بعد 6 انتصارات متتالية في الدوري الإنجليزي، أخرها الفوز على بورنموث 3 / 0 ، فضلا عن انتزع بطاقة التأهل إلي الدور نصف النهائي من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية بعد الفوز على تشارلتون أثلتيك.

وفى المقابل نجح مانشستر سيتي فى حسم قمة تشيلسي بالجولة الـ 19 من الدوري الإنجليزي، بهدف نظيف على ملعب الاتحاد، لكنه ودع بطولة كأس الرابطة بعد خسارته أمام ساوثهامبتون 2-0.

كان مانشستر يونايتد قد تلقي هزيمة قاسية أمام مان سيتي بنتيجة 3-6 في الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي.

يعد ملعب أولد ترافورد أرضاً "سعيدة" بالنسبة للمان سيتي في الأعوام الأخيرة، حيث خسر مرتين فقط هناك في الدوري منذ عام 2011.

وسبق لسيتي أن هزم يونايتد هذا الموسم في أكتوبر الماضي، وذلك بنتيجة قاسية 6-3، ليؤكد مرة جديدة علو كعبه في دربي مانشستر.

إلا أنّ تلك الخسارة جاءت نقطة مفصلية بالنسبة لمدرب يونايتد الجديد الهولندي إريك تن هاغ، إذ لم يخسر بعدها "الشياطين الحمر" سوى مرة واحدة فقط في جميع المسابقات مذ ذاك "النهار المشؤوم"، ليصبح يونايتد متأخرًا بفارق أربع نقاط عن سيتي.

ويُعد ماركوس راشفورد أبرز لاعبي يونايتد في الآونة الأخيرة إذ سجّل سبعة أهداف منذ عودته من كأس العالم في قطر، حيث قدّم أداء جيدا للمنتخب الإنجليزي على حدّ سواء.

ورغم وجوده في صلب المنافسة، أظهر سيتي علامات غير مطمئنة هذا الموسم، إذ أهدر النقاط أمام إيفرتون المتعثر في 31 ديسمبر، قبل أن يخسر بصورة مفاجئة أمام ساوثمبتون 0-2 في كأس الرابطة هذا الأسبوع.

ويدرك المدرب الإسباني بيب جوارديولا أنّ على فريقه تحسين مستواه في أولد ترافورد؛ إذ قال بعد الخسارة الأخيرة في الدور ربع النهائي: "كل مباراة مختلفة، والمسابقة مختلفة. لكن بالتأكيد، إذا أدّينا بهذه الطريقة، لن نملك أي فرصة".