اهم الاخبار
الثلاثاء 07 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الزمالك "بلا حيلة" امام الاتحاد السكندري.. والتعادل السلبي يحسم المواجهة المتكافئة

الزمالك و الاتحاد
الزمالك و الاتحاد

 

حسم التعادل السلبي المواجهة القوية التي جمعت الزمالك والاتحاد السكندري علي ستاد برج العرب ضمن مواجهات الجولة الثالثة عشر من الدوري الممتاز لكرة القدم
جاءت بداية المباراة متوازنة بين الفريقين وفي الدقيقة العاشرة هدد الاتحاد مرمي الزمالك بتسديدة قوية من أحمد عادل  علي حدود منطقة الجزاء ولكن امسك بها عواد بثبات.
مر الوقت في المباراة باداء رتيب للغاية من الطرفين وشكل لاعبو الفريقين شبه محاولات هجومية ولكنها لم ترتق لمستوي الخطورة.
ظل الوضع قائما علي هذا النحو وغلب اللعب علي استغلال الاطراف وشن الهجمات من خلال العرضيات بعد صعوبة اختراق العمق ووضح بشده قراءة فيريرا و زوران مدربًا الزمالك والاتحاد لبعضهما البعض وهو ما جعل اللقاء متكتلا بهذا الشكل.
وفي الدقيقة 33 بمهارة فردية من امام عاشور مر وتوغل بين مدافعي الاتحاد ثم سدد كرة قوية من علي حدود منطقة الـ18 ولكنها وصلت سهلة في يد حارس المرمي.
ارتفع نسق المباراة في الدقائق الخمسة الأخيرة وتبادل الفريقين الهجمات ولكن دون خطورة حقيقية علي المرمي.
وفي الشوط الثاني ضغط الزمالك بقوة بحثًا عن هز الشباك واجري فيريرا عدة تغييرات هجومية وقعد مرور ربع ساعة بدات الخطورة تظهر علي مرمي الاتحاد بتصويبات لاعبي الابيض حيث سدد المثلوثي كرة قوية امسكها الحارس وسدد زيزو كرة مميزة لكنها مرت فوق العارضة.
وفي الدقيقة72 لاحت اخطر فرصة للزمالك بعد عرضية متقنة من زيزو من جهة اليسار استقبلها حسام عبد المجيد برأسية قوية مرت بجانب القائم.
ومن هجمة مرتدة منظمة في الدقيقة 87 كاد الاتحاد ان يقضي علي احلام الزمالك بعد ان وصلت بينية مميزة لمابولولو وضعته في وجه المرمي سددها ارضية ولكن عواد تصدي لها باقتدار.
كان الاتحاد اخطر في الدقائق الخمسة الأخيرة وكاد ان يخطف هدف الفوز ولكن المباراة انتهت بالتعادل السلبي.