اهم الاخبار
السبت 04 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

برلماني لرئيس الوفد: قرارك باطل ومخالف للائحة.. وسأقيم دعوى قضائية للحفاظ علي حقي بالحزب

الوكالة نيوز

رد النائب سليمان وهدان نائب رئيس حزب الوفد علي قرار رئيس الوفد اليوم بتجميد عضويته وتحويله للجنة النظام مؤكدا أن القرار مخالفا للقانون ولائحة الحزب جملة وتفصيلا كما أعلن أنه طلب رسميا من المستشار مرتضي منصور إقامة دعوى قضائية ضد رئيس الحزب لإلغاء قرار الوفد قضائيا وهو ما قبله منصور بعدما اطلع علي ملابسات وأسباب القرار الذي أصدره رئيس الوفد وسكرتيره العام.


وأكد سليمان أن رئيس الوفد أرجع قراره بزعمه إثارتى الفتنة بين الأعضاء والمثير للدهشة أنه هو من يثير الفتنة خاصة بعدما طلبت منه شخصيا أن يكون بين أعضاء الهيئة العليا للوفد أحدا من الأقباط خاصة وأن شعار بيت الأمة والوفديين هو الهلال مع الصليب وفوجئت برده: هل تريد أن أعين أحد الذميين.


وتابع وهدان:اعترضت هنا علي هذا اللفظ والتوصيف غير اللائق لشركائنا في الوطن وقلت أنه تعبير غير سياسي وحقيقة الأمر أنه لا يصح أن يصدر من رئيس حزب ليبرالي وكانت النتيجة تعيين عشرة أعضاء ليس من بينهم قبطي واحد.


وأشار نائب رئيس حزب الوفد إلى أنه هذه هى المرة الأولى في تاريخ الحزب الذي تتشكل فيه الهيئة العليا للوفد بدون أن يكون فيها قبطي واحد وخلافنا هنا مع رئيس الحزب ليس شخصيا وإنما حفاظا علي هوية الوفد وثوابته التاريخية وليس معقولا أن نترك الحزب يختطف من قبل الظلاميين بعيدا عن ثوابت وقيم بيت الأمة.

وتساءل وهدان ماذا يحدث في بيت الأمة حاليا؟ الأزمات يفجرها رئيس الحزب مع كل الأطراف ويعود بالوفد إلى الوراء لا هو يلتزم بثوابت الحزب بل يؤثر دائما التفريط في مبادئه وينفرد بقرارات هلامية لا علاقة لها بالقانون أو اللائحة فلمصلحة من يتم اختطاف حزب الوفد بهذا الشكل.

ولفت نائب رئيس حزب الوفد الي أن ما يحدث داخل أسوار بيت الأمة حاليا جريمة مكتملة الأركان لا يمكن السكوت عليها فالوفد يسبح ضد الدولة وتحكمه خفافيش الظلام ولابد لنا من وقفة حقيقية لإعادة الوفد لمساره الصحيح.

وأوضح أن ما يحدث حاليا يذكرنا بما حدث لمصر واختطافها في ٢٠١٢ علي يد جماعة الإخوان الإرهابية فالوفد حاليا يستقبل تبرعات من ممثلين لجماعة الإخوان وعلي الوفديين أن ينقذوا حزبهم من السقوط في براثن الجماعة الظلامية.