اهم الاخبار
الجمعة 27 يناير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

التمامي: التوسع في العمل الأهلي التنموي بتوجيهات السيسي سيدفع لعبور الأزمة الاقتصادية

الوكالة نيوز

أكدت ولاء التمامى، عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، على ضرورة أن يتوسع المجتمع الأهلي خلال العام الجاري 2023، في مواصلة تقديم خدماته المقدمة للمواطنين، حتى نتمكن من عبور الأزمة الاقتصادية العالمية التي تؤثر بشكل مباشر على الاقتصاد المصري باعتبار مصر جزء من العالم.

ونوهت التمامي في بيان لها اليوم، بحديث الرئيس السيسي، خلال المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الاهلي، حيث بعث برسائل طمأنة للمواطنين أن الدولة المصرية لديها من الحلول ما يمكنها من عبور الأزمة الاقتصادي الحالية، مطالبا المصريين بعدم الالتفات للشائعات التي تثير البلبة والفزع. ومشددا على ضرورة زيادة إمكانات العمل الأهلي التنموي وزيادة نشاطاته في المجتمع.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن حضور الرئيس السيسي، المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يعكس حرصه على دعم المجتمع الأهلي والتأكيد على دوره في المجتمع باعتباره يعد ركناً مهماً في عملية التنمية بالدولة، بالإضافة إلى دوره في تعزيز منظومة شبكات الحماية الاجتماعية، حيث يقوم بدور مكمل لدور الدولة ومختلف برامجها، عبر وزارة التضامن الاجتماعي وتكافل وكرامة والدعم التمويني وغيرها، في تعزيز العدالة الاجتماعية ومواجهة الظروف الاقتصادية.

وأكملت التمامي، أنه على الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع الأهلي أن يعملوا بشكل تكاملي، من أجل تحقيق التنمية المجتمعية والأنشطة الخدمية لصالح المواطنين. لافتة إلى أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، انطلق نشاطه فى مارس ٢٠٢٢ وذلك بمشاركة 24 جمعية ومؤسسة من كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية المجتمعية. واستطاع تحقيق حضور واسع على الأرض، والقيام بتقديم مختلف أنشطة الدعم والمساندة صحيا ونقديا ومساعدة الفئات الأكثر احتياجا والوصول لملايين الأفراد.