اهم الاخبار
السبت 04 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أبوهشيمة: وجدنا 30 مفهوما للاقتصاد غير الرسمي

الوكالة نيوز

قال النائب أحمد أبوهشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ: وجدنا 30 مفهوما من الاقتصاد غير الرسمي، وهي مسألة خطيرة ويجب التصدي لها، موضحا في الوقت ذاته: نريد طمأنة المواطنين، حيال الدراسة التي تقدمت بها إلى مجلس الشيوخ.

وأضاف خلال الجلسة العامة التي يرأسها المستشار عبدالوهاب عبدالرازق: لا مانع من التعديل في التعريفات، لا أتمسك بشئ في هذا الصدد، طالما أن التعديل يحقق فلسفة القانون

وكان قبلها قد قال النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري، إنه هناك فارق كبير بين الاقتصاد غير الرسمي، واقتصاد الجريمة، أو ما يطلق عليه الاقتصاد الأسود.

جاء ذلك خلال كلمته لاستعراض تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب ومكاتب لجان: الشئون الدستورية والتشريعية، الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار، الطاقة والبيئة والقوى العاملة، الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر حول الدراسة التي تقدم بها تحت عنوان  «الشباب وسوق العمل غير الرسمي مخاطر راهنة ومقاربات واعدة».

وأكد النائب أحمد أبو هشيمة على أن  لاقتصاد الأسود أو اقتصاد الجريمة وهو الاقتصاد الذى يشمل كافة الأنشطة غير المشروعة مثل تجارة الأسلحة والاتجار فى المواد المخدرة والنصب وغسل الأموال وغيرها من أشكال هذا الاقتصاد، وأن هذا الأمر ليس محل الدراسة.