اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العربية: الهجوم الروسي في كراماتورسك استهدف منطقة خالية

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أفادت فضائية العربية الإخبارية، اليوم الاثنين، بأن الهجوم الروسي في منطقة كراماتورسك استهدف منطقة خالية.

وقال مصدر للعربية، إن الجيش الأوكراني قال إن الهجوم الروسي في كراماتورسك تسبب في قتل مدنيين، مضيفا أن القواعد العسكرية الأوكرانية لا تضم أعدادا كبيرة من الجنود.

وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الاثنين، إنه "منذ يونيو 2022، استخدمت القوات الجوية الروسية مقاتلات "سوخوي 25 فيلون" للقيام بمهام في أوكرانيا.

ومقاتلات "سوخوي 25 فيلون"، هي طائرة مقاتلة روسية من الجيل الخامس أسرع من الصوت، وتستخدم تقنيات التخفي وإلكترونيات الطيران المتقدمة للغاية.

وقالت الوزارة في بيان علي تويتر: "من المحتمل أن تكون هذه المهام مقصورة على التحليق فوق الأراضي الروسية، وإطلاق صواريخ طويلة المدى جو - أرض أو جو - جو على أوكرانيا."

وأضاف البيان: "تُظهر الصور الحديثة المتاحة تجاريًا خمس مقاتلات "فيلون" متوقفة في قاعدة Akhtubinsk الجوية، والتي تستضيف مركز اختبار الطيران رقم 929. نظرًا لأن هذه هي قاعدة "فيلون" الوحيدة المعروفة، فمن المحتمل أن تكون هذه الطائرات قد شاركت في عمليات ضد أوكرانيا."

وتابع البيان: "حدد تحليل استخبارات الدفاع لصورة القمر الصناعي هذه، بتاريخ 25 ديسمبر 2022، خمس طائرات من طراز Su-57 FELON متعددة المهام في مطار Akhtubinsk في روسيا."

وقد أعلنت السلطات الأوكرانية، اليوم الإثنين، إن القوات الأوكرانية تصد هجمات روسية متواصلة على باخموت وبلدات أخرى في منطقة دونباس الشرقية.

وقالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية في بيان، إن روسيا شنت سبع ضربات صاروخية و31 ضربة جوية و73 هجوما من قاذفات صواريخ في خلال 24 ساعة.

وأضاف البيان، أن القوات الأوكرانية صدت هجمات على 14 مستوطنة من بينها باخموت، نقلا عن وكالة رويترز.

وقال الرئيس فولوديمير زيلينسكي في تصريحات مصورة ليلية يوم الأحد "باخموت صامدة رغم كل شيء."

وعلى الرغم من أن الغارات الروسية دمرت معظم المدينة، إلا أن جنودنا يصدون المحاولات الروسية المستمرة للتقدم ".

وأضاف أن بلدة سوليدار المجاورة كانت صامدة "رغم الدمار الكبير والأمور صعبة للغاية".

ووجه زيلينسكي إدانة جديدة لما وصفه بفشل روسيا في احترام الهدنة التي أعلنتها بمناسبة عيد الميلاد الأرثوذكسي بشن هجمات على المدن الأوكرانية.