اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الاقتصاد

اعرف تطورات أسعار الذهب بالسعودية اليوم 8 يناير 2023

اعرف تطورات أسعار
اعرف تطورات أسعار الذهب

 

 

 

اعرف تطورات أسعار الذهب ..تتأثر مؤشرات أسعار الذهب في السعودية و جميع الدول العربية، بل و العالمية بعدة عوامل منها مثلاً  وباء فيروس الكورونا، و الانتخابات الرئاسية الأمريكية، و حركة البيع و الشراء و العرض و الطلب، فضلاً عن أي صعود أو هبوط في أسعار الذهب و الأوقية العالمية التي تؤثر مباشرة على معدلات المؤشرات حول العالم.

اعرف تطورات أسعار الذهب :

على المواطن أن يعرف:

  1. قيمة الجنيه الذهب و وزنه كي يتجنب المواطن اي غش و كي يعرف تلك المعلومات كنوع من أنواع الثقافة الاقتصادية، حيث  يزن الجنيه الذهب  8 جرامات ذهب، و عادة ما يتم تصنيعه من عيار21 قيراط، و هو العيار الأشهر و الأوسع في الاستخدام و الأكثر طلباً بين المواطنين و السيدات و الفتيات، و هو العيار الأعلى سعراً في السعودية و العالم بعد عيار 24.

اعرف تطورات أسعار الذهب :

  1. قيمة سبيكة الذهب و العيار المستخدم فيها كي يتجنب المواطن اي غش و كي يعرف تلك المعلومات كنوع من أنواع الثقافة الاقتصادية، سبيكة الذهب يفضل أن يتم تشكيلها من عيار 24 قيراط، لأنه الذهب الأكثر نقاءً و صلابة.

اعرف تطورات أسعار الذهب :

  1. قيمة أوقية الذهب و وزنها كي يتجنب المواطن اي غش و كي يعرف تلك المعلومات كنوع من أنواع الثقافة الاقتصادية، حيث تزن أوقية الذهب 31 جرام و يتم تشكيلها من الذهب الخالص عيار 24 قيراط الأنقى و الأقل تشيكلاً و استخداماً في السعودية، بدون مصنعية.

اعرف تطورات أسعار الذهب :