اهم الاخبار
الجمعة 27 يناير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: تنمية الصعيد تحقيق سياسة الدولة فى ملف حقوق الإنسان بصورة مباشرة

الوكالة نيوز

قال النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن تنمية الصعيد وما تشهده محافظات الجنوب من رفع التهميش أعلى مراتب حقوق الإنسان، متابعا:" أليس من حق الإنسان توفير حياة كريمة من مسكن مناسب وخدمة طبية وعلاجية ومنظومة طرق وشبكة نقل وفرصة عمل وتعليم وطرق ممهدة أليس هذا كله يندرج تحت ملف حقوق الإنسان".
وأكد عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن القيادة السياسية حريصة على رفع التهميش عن محافظات الصعيد خاصة تلك الأكثر فقرا ومحدودة الموارد والامكانيات وخلال السنوات الثمانية الأخيرة هناك عدد كبير من المشروعات القومية العملاقة التي تم افتتاحها ولا زالت فى الصعيد الهدف منها توفير فرص عمل لأبناء المحافظات.

وتابع عضو مجلس النواب:" سياسة تنفيذ المشروعات القومية بمحافظات الصعيد والتى تضع فى المقام الأول أبناء المحافظة لم تكن قائمة أصبحت هى السمة الأساسية فى تنفيذ المشروعات ومن ثم هذا الأمر سيساهم بقوة فى توفير المزيد من فرص العمل والتصدى لفكرة الهجرة الداخلية.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن هذه المشروعات أصبح لها مردود على الأرض بشكل كبير ونتائج ملموسة سواء من خلال توفير فرص عمل أو تعظيم الاستفادة من الموارد الموجودة بهذه المحافظات ودعم أبنائها.