اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الاستخبارات العراقية: إلقاء القبض على إرهابيين بمحافظة نينوي

الاستخبارات العراقية
الاستخبارات العراقية

ألقت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية العراقية، اليوم الأربعاء، القبض على إرهابيين في محافظة نينوى.

وقالت الوكالة في بيان: إنه "من خلال متابعة عناصر عصابات داعش الارهابي للقصاص منهم، تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من القاء القبض على ارهابيين اثنين مطلوبين وفق احكام المادة (4/إرهاب) لانتمائهما لعصابات داعش الارهابي"، نقلا عن وكالة الأنباء العراقية.

وأضافت أن "أحدهما ظهر في اصدار تابع للعصابات الاجرامية بعد ان قاموا بالسيطرة على احدى العجلات العسكرية التابعة للقوات الأمنية في إحدى المعارك خلال عمليات التحرير".

وأشارت وكالة الاستخبارات إلى أنه "تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقهما".

وفي سياق آخر، شدد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، الشهر الماضي، على أن العراق ماضٍ في طريق التطور والتقدم والاعمار والاستقرار.

وذكرت الرئاسة العراقية في بيان: أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد زار، اليوم، كنيسة الطاهرة في مدينة الموصل وعدد آخر من الكنائس المجاورة لها"، نقلا عن وكالة الأنباء العراقية.

وأشار البيان إلى أن "الرئيس تجول في المنطقة واطلع على حركة الإعمار الجارية لعدد من الكنائس التي تعرضت للدمار في فترة الإرهاب الداعشي المجرم".

وأكد رشيد علي أن "الحقبة المظلمة لداعش انتهت بانتهاء هذه الجماعة المجرمة، مشيرا إلي أن العراق اليوم ماضٍ في طريق التطور والتقدم والاعمار والاستقرار على كل المستويات".

أكد الناطق باسم القائد العام للجيش العراقي اللواء يحيي رسول، إن رئيس الوزراء أصدر أمرا بمسك الخط الصفري بين العراق وسوريا وإيران من قبل القوات العراقية ودعمها لوجستيا.

وقال رسول في مؤتمر صحفي، إن "الشهر الماضي شهد الكثير من الأحداث والفعاليات التي تضمنت توطيد العلاقات الدولية ومتابعة الأمور الفنية، وخاصة الاحتفالات الكبيرة بيوم النصر والاستعداد لبطولة خليجي 25"، نقلا عن وكالة الأنباء العرقية.

وأضاف أن "ذكرى تأسيس الجيش العراقي الثانية بعد المئة وافتتاح خليجي 25 في البصرة سيكونان بنفس اليوم".

ورحب اللواء رسول بـ “كل الدول العربية والخليجية"، لافتاً إلى أن "هذه البطولة توصل رسالة بأن العراق ينعم بالاستقرار".

وتابع قائلا، إن "أهم نشاطات القائد العام للقوات المسلحة هو الاجتماع بالجهد الخدمي والهندسي، وهناك جهد كبير لوزارة الدفاع والحشد الشعبي، مع الاطلاع ميدانيا على استعدادات بطولة خليجي 25".