اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أسوان يفوز علي الزمالك أداء ونتيجة ويلحق الهزيمة الأولى بحامل اللقب

الوكالة نيوز

تواصلت اثارة الدوري الممتاز بهزيمة مفاجئة للزمالك امام أسوان بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما اليوم علي ستاد أسوان ضمن مواجهات الجولة الحادية عشر من الدوري المحلي لكرة القدم.

استحق زهرة الجنوب الفوز نتيجة واداءا بعد ان قدم مباراة مميزة علي كل الأصعدة وانتصر علي بطل الدوري في اخر موسمين بكل جدارة.. في حين لم يظهر الفارس الابيض بالشكل المنتظر منه وتجرع مرارة الهزيمة.

الشوط الأول

جاءت بداية المباراة قوية وسريعة ولم تمر الدقائق الخمس الأولي وكانت الشباك قد اهتزت بعد ان حصل أسوان علي ركلة ركنية نفذها أحمد بلحاج اصطدمت في محمد عبدالغني ومرت نحو المرمي في الزاوية القريبة.

لم يتراجع أسوان وظل يلعب برتم عالي في حين ظل الزمالك يبحث عن ترتيب أوراقه وفي الدقيقة العاشرة وصلت عرضية عند ديلسون حولها برأسية مرت جانب المرمي.

وجاءت اول محاولة حقيقية للابيض بعد ربع ساعة من اللقاء بعد ان ارسل زيزو عرضية جيدة استقبلها الجزيري برأسية ضعيفة وصلت سهلة في احضان الحارس.

وفي الدقيقة 22 سدد شيكابالا كرة قوية مباغتة تصدي لها حارس أسوان ببراعة.

وفي الدقيقة 30 كاد أسوان ان يسجل الثاني بعد رأسية قوية ارتطمت بالقائم الايسر.. وبعدها بدقيقة ومن نفس القائم تصدي من جديد لتسديدة ارضية مميزة من أحمد خالد من داخل منطقة الجزاء لتضيع علي زهرة الجنوب هدفين محققين.

وقبل نهاية الشوط وبالتحديد في الدقيقة 43 اضاع امام عاشور اقرب فرصة للتسجيل بعد ان مرر له زيزو بينية مميزة ضربت خط دفاع أسوان لينفرد عاشور وسدد نحو المرمي لكن عمرو حسام تصدي لها باقتدار وحافظ علي نظافة مرماه.

وفي الدقيقة الاخيرة منحت الكرة مكافأة لابناء الجنوب علي مجهودهم بتسجيل الهدف الثاني بعد عرضية من ركلة ركنية ارتقي لها ديلسون فوق الجميع واصطاد الكرة برأسية وضعها داخل الشباك.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بسيطرة وقوة من أسوان بحثًا عن هدف جديد في حين مازال الزمالك تائهًا وفي الدقيقة 48 هدد زهرة الجنوب المرمي بعد هجمة منظمة انتهت بتمريرة بينية تجاه ديلسون في منطقة الجزاء سددها تجاه القائم البعيد ولكنها مرت بجانب المرمي بسنتيمترات.

الرد جاء سريع من الزمالك وسدد يوسف اسامة نبيه كرة قوسية متقنة ولكن تصدي لها حارس أسوان بنجاح.
وفي الدقيقة 55 ابتسمت الكرة للزمالك بعد ان حصل علي ركلة حرة من مكان مميز علي حدود منطقة الجزاء من الناحية اليمني نفذها زيزو بعرضية رائعة قابلها حسام عبد المجيد برأسية قوية لم تجد غير الشباك لتسكن بها مقلصا الفارق لتصبح النتيجة 2-1.

تحسن اداء الزمالك نسبيًا بعد الهدف وضغط بقوة املا في التعديل ولكن دون خطورة حقيقية علي ارض الملعب وفي ربع الساعة الأخيرة هدد الزمالك المرمي من خلال العرضيات المميزة لزيزو وقابلها مرة حسام عبد المجيد واخري لسامسون بتسديدات رأسية ولكن لم يشكلا اي خطر علي مرمي أسوان.

وفي الدقيقة 80 سدد زيزو كرة قوية من علي حدود منطقة الـ 18 مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة الأولي من الوقت المحتسب بدلا من الضائع كاد ان يتعادل الزمالك بعد تمريرة رأسية من داخل صندوق العمليات من فتوح اخطا كاستيلو مدافع ابناء الجنوب في التعامل معها ولمسها برأسية غير منضبطة مرت تجاه المرمي ولكن الحظ ابتسم له ولأسوان وارتطمت الكرة في القائم.