اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العاهل الأردني يوجه الحكومة بتجميد ضريبة الكيروسين بالشتاء لتخفيف أعباء المواطنين

العاهل الأردني -
العاهل الأردني - أرشيفية

وجه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الاثنين، الحكومة بتجميد الضريبة على الكيروسين خلال فصل الشتاء لتخفيف أعباء المواطنين خصوصا ذوي الدخل المحدود.

وجاء ذلك خلال لقاء الملك عبد الله عددا من وجهاء وأهالي محافظة العقبة وممثلين عن قطاعات مختلفة فيها، نقلا عن صفحة الديوان الملكي الأردني على تويتر.

وفي سياق آخر، أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، نايف فلاح مبارك الحجرف، على تضامن ووقوف دول مجلس التعاون مع المملكة الأردنية في مواجهة كل ما يُهدد أمنها واستقرارها. 

وأكد الحجرف الشهر الماضي، على موقف دول مجلس التعاون الثابت في إدانة كافة أشكال وصور العنف والتطرف والإرهاب مهما كانت دوافعه ومسبباته، مشدداً على دعم دول المجلس لما تتخذه المملكة الأردنية الهاشمية من إجراءات وتدابير أمنية لصون أمنها وسلامة كافة المواطنين والمقيمين، مشيداً بيقظة السلطات الأمنية الأردنية وقدرتها على التعامل مع العناصر المطلوبة أمنيًا، داعياً إلى ضرورة تعزيز التعاون الدولي في مواجهة الإرهاب وتجفيف منابعه المالية والفكرية والتنظيمية، نقلا عن الموقع الرسمي لمجلس التعاون الخليجي.

وعبر الأمين العام لمجلس التعاون عن خالص تعازيه ومواساته إلى المملكة الأردنية الهاشمية ملكًا وحكومة وشعبًا في استشهاد ثلاثة من رجال الشرطة أثناء المداهمة الأمنية، داعياً المولى عز وجل أن يرحم الشهداء وأن يلهم أهاليهم الصبر والسلوان، وأن يمن على جميع المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظ المملكة الأردنية الهاشمية من كل سوء ومكروه وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان.

وفي سياق آخر، أعلن الجيش الأردني، عن إصابة عدد من المهربين وفرار آخرين أثناء محاولتهم التسلل وتهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن.
وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، إن المنطقة العسكرية الشرقية نفذت فجر اليوم الأحد، عملية نوعية على إحدى واجهاتها ضمن منطقة مسؤوليتها، أسفرت عن إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية، نقلا عن وكالة عمون.
وأضاف المصدر: “أن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية”.