اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

صيدلة سوهاج تكرم الطلاب الحاصلين على المراكز الاولي في المسابقات الأنشطة الطلابية

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

نظمت إدارة رعاية الشباب بكلية الصيدلة بجامعة سوهاج، حفل لتكريم الطلاب الحاصلين علي المراكز المتقدمة في المسابقات والأنشطة الطلابية للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣، والتي تم تنفيذها علي مستوي الكلية أو الجامعة، بحضور كلاً من الدكتور علام محمد عبدالمنعم  القائم بعمل عميد الكلية، الدكتور محمد صلاح الدين أحمد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الدكتور ممدوح فوزي منسق الأنشطة الطلابية بالكلية والدكتور ياسر طه مدير رعاية شباب الكلية، وذلك بمقر الكلية بالحرم الجامعي القديم.

وأكد الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، علي أن إدارة الجامعة تحرص علي إكتشاف مواهب الطلاب وتنميتها، إلى جانب توفير كل سبل الدعم المادى والمعنوى لهم، وهو ما يساعد على تحقيق الطلاب للمراكز المتقدمة، ويتم تصعيدهم للمنافسة على مستوى الجمهورية، موضحاً ان إدارات رعاية الشباب والإخصائيين هم أصحاب الدور الأبرز فى إكتشاف تلك المواهب وتنميتها .

وأضاف الدكتور علام عبدالمنعم، أن التكريم يهدف إلى تحفيز الطلاب علي بذل مزيد من الجهد والمنافسة الشريفة بينهم، الي جانب توطيد أواصر العلاقة بين الطلاب وإدارة الجامعة، مؤكداً على أن الجامعة تحرص بصفة مستمرة على تكريم الطلاب المتميزين والمتفوقين بجميع المجالات رياضياً، علمياً، ثقافياً ودينيا،ً لتشجيعهم على تنمية قدراتهم ومواهبهم.

وأوضح الدكتور محمد صلاح الدين أن إدارة الكلية تحرص علي إعداد أجيال قادرة على الإبتكار والإبداع في مختلف الجوانب،  بالاضافة الي تنفيذ العديد من الانشطة الطلابية نظراً لاهميتها في توسيع مدارك الطلاب، باعتبارها غذاءً للعقول وحافزًا للتفوق الدراسي.

وأشار الدكتور ممدوح فوزي إلى ان دور الجامعة لا يقتصر على الجانب التعليمي  فقط، بل يمتد دورها إلى محور مهم وهو الأنشطة الطلابية التي تمثل مصنعاً للموهوبين والمبدعين في مختلف المجالات الثقافية والرياضية والفنية والعلمية.

وأضاف الدكتور ياسر طه، أنه تم تكريم  ٨٠ طالب وطالبة في عدد من المسابقات و البطولات، ومنها كأس العميد في خماسي كرة القدم، وبطولة ثلاثيات كرة السلة،  وتنس الطاولة، إلى جانب مسابقة الشطرنج، الطالب المثالي، دوري المعلومات العامة، ومسابقة القرآن الكريم ومجلة الحائط.