اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

كأس العالم فيفا قطر: 5 أهداف أعادت الدماء لعروق المشجعين وستبقى في مخيلتنا للأبد

الوكالة نيوز

أعتبر اتحاد الدولي لكرة القدم النسخة الحالية من بطولة كأس العالم فيفا قطر2022 هي النسخة الأفضل على مر العصور، بدءً من اجراءات تنظيم البطولة، وحسن استقبال الضيوف وصولًا إلى ختام الحدث الكروي، وقد شهدت مباريات كأس العالم أهداف رسمت بلوحات فنية بأقدام لاعبين موهوبين، منها أهداف أكروباتية، وأهداف صاروخية، وأهداف كسرت قوانين الفيزياء، وتمريرات لم تشهدها الدوريات الخمس الكبرى من قبل، وهنا سنتعرف سويًا على أفضل 5 أهداف في مونديال قطر ستبقى عالقة في أذهان محبي الساحرة المستديرة إلى الأبد.

البرازيل أمام صربيا

نجح المهاجم البرازيلي ريشارليسون بتسجيل أحد أجمل أهداف مونديال كأس العالم فيفا قطر2022 في المباراة الافتتاحية التي جمعت المنتخب البرازيلي مع نظيره الصربي، حيث شهدت المباراة تألق منتخب السامبا فوق أرضية الميدان؛ ليقدموا للحضور عرض كروي ممزوج بالسحر، وافتتح ريشارليسون المباراة بتسجيل هدف أكروباتي بعد كرة عرضية من المهاجم فينيسيوس جونيور مزقت شباك حارس منتخب صربيا.

وعلق المحللين البرازيليين على هدف ريشارليسون قائلًا، هذه هي البرازيل التي عرفناها، ليعتقد الجميع بعدها أن المنتخب البرازيلي بسحره الكروي وجمال تمريراته سيتوج بالكأس الغالية في ختام البطولة، ولكن كان للمنتخب الكرواتي رآي آخر في التأهل لمربع الذهب على حساب راقصي السامبا، الجدير بالذكر أن المنتخب البرازيلي نجح في الفوز على صربيا والوصول لمربع الذهب بحسب احتمالات المراهنات الرياضية لموقع www.7alalcasino.com الموقع الرائد الأول في العالم العربي للمراهنات الرياضية وفقا لاحتمالات فوز كمطقة مقابل جوائز مالية ضخمة.

 

السعودية أمام الأرجنتين

من كان يتخيل يومًا أن تنجح السعودية بإيقاف سلسلة منتخب الآلبي سيليستي باللاهزيمة في 36 مباراة، وتلحق ضررًا في شباك إيميليانو مارتينيز بعد إطلاق صاروخين بسرعة البرق؛ ليستقروا داخل شباك حارس منتخب الأرجنتين.

ففي عمر الشوط الثاني، سعى كلا المنتخبين إلى تعزيز الفارق بعد التعادل الإيجابي في الشوط الأول بهدف لكل منهم، ولكن ما أثار دهشة المعلقين العرب هو هدف ياسر الدوسري الصاروخي في مرمى مارتينيز الذي أكسب الأخضر أحقية الفوز بالمباراة الافتتاحية.

هولندا والأرجنتين

الأجدر بالاتحاد الدولي لكرة القدم أن يطلق على هذه المباراة لقب مباراة الأعصاب، فبعدما سيطر المنتخب الأرجنتيني طولًا وعرضًا على كافة زاويا الملعب وأحكم قبضاته على لاعبي منتخب هولندا، عاد الهولنديين من بعيد ليسجل البديل فاوت فيخورست هدفًا بطعم النصر في شباك مارتينيز في الدقيقية الأخيرة من الوقت الإضافي في شوط المباراة الثاني.

في ذلك الوقت، نجحت الأرجنتين في السيطرة المطلقة على جميع جوانب الملعب وخنق اللاعبين الهولنديين بالهجمات من الأطراف والوسط، ليسجلوا هدفين مقابل هدف وحيد للهولنديين، ومع اقتراب انطلاق صافرة نهاية المباراة، وبعد أن كان لاعبي المنتخب الأرجنتيني على وشك الاحتفال بالتأهل، جاء فاوت فيخورست ليسجل هدفًا لن يمحى من أذهان الشعب الهولندي، وذلك من تمريرة قدمها تون كوبماينرس إلى فاوت الذي استدار وسجل هدفًا أرضيًا زاحفًا في الوقت بدل الضائع، وبعدها انتقلت المباراة إلى الأشواط الإضافية وركلات الجزاء، ونجحت الأرجنتين بإقصاء منتخب هولندا وحسم بطاقة التأهل لمربع الذهب.

فرنسا والأرجنتين

شهدت المباراة النهائية في مونديال قطر كرنفالًا من الأهداف أشعلت لهيب مدرجات ملعب لوسيل، فبعد أن كانت الأرجنتين مرتاحة بتسجيل هدفين في الشوط الأول، عاد الفرنسيين لبعثرة الأوراق بريمونتادا أشبه من بأفلام هوليوود.

انتقلت المباراة بين المنتخبين لأشواط إضافية نجح فيها الليونيل ميسي بتسجيل هدف أحيا فيه آمال المشجعين والمناصرين، ولكن سرعان ما عاد مبابي ليعادل النتيجة بعد تحصله على ركلة جزاء، لتعود النتيجة للتعادل الإيجابي بين المنتخبين قبل ضربات الجزاء.

ولآن الأرجنتين تمتلك الروح والعزيمة، ولآن هذه البطولة هي الأخيرة في مسيرة البولغا، نجح منتخب الآلبي سيلستي بالتتويج بلقب بطولة كأس العالم بعد غياب دام لأكثر من 35 عامًا، وصنف الاتحاد الدولي لكرة القدم المباراة الختامية بأفضل مباراة شهدتها جميع نسخ بطولة كأس العالم على مر العصور.

المكسيك والسعودية

مباراة احتاجت فيها السعودية للخروج بنقطة واحدة فقط أو الفوز ولا خيار ثالث بينهم، ولكن المنتخب المكسيكي كان له رآي آخر، حيث سجل تشافيز هدفًا من على بعد 25 مترًا من ضربة حرة كالصاروخ اخترقت شباك حارس المنتخب السعودي محمد العويس، وصنف الهدف من أجمل أهداف مونديال قطر، ولكن فشل كلا المنتخبين بالتأهل بفارق النقاط على الرغم من فوز المكسيك على السعودية بفارق هدف واحد فقط.

احصائيات مونديال قطر2022 وترتيب هدافين البطولة

أرقام مثيرة سجلها مونديال قطر2022، ومنها:

  • البطل: المنتخب الأرجنتيني
  • الوصيف: المنتخب الفرنسي
  • المركز الثالثت: المنتخب الكرواتي
  • المركز الرابع: المنتخب المغربي

جوائز كأس العالم فيفا قطر2022

سيقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم بتوزيع جوائز كأس العالم فيفا قطر2022 على المنتخبات التالية:

  • البطل: منتخب الأرجنتين 42 مليون يورو
  • الوصيف: منتخب فرنسا 30 مليون يورو.
  • المركز الثالث: منتخب كرواتيا 27 مليون يورو.
  • المركز الرابع: منتخب المغرب 25 مليون يورو.

ترتيب هدافي كأس العالم فيفا قطر2022

نجح مبابي في منافسة الليونيل ميسي بالفوز بصدارة هدافي بطولة كأس العالم فيفا قطر2022، وجاء ترتيب هدافي بطولة كأس العالم فيفا قطر2022 على النحو التالي:

  • مهاجم المنتخب الفرنسي: كليان مبابي 8 أهداف.
  • مهاجم منتخب الأرجنتين: ليونيل ميسي 7 أهداف
  • مهاجم المنتخب الفرنسي: أوليفيه جيرو 4 أهداف
  • مهاجم المنتخب الأرجنتيني: جوليان ألفاريز 4 أهداف.

أهداف سجلت بالخطأ

سجلت 3 أهداف في بطولة كأس العالم في قطر عن طريق الخطأ، ومنها:

  • نايف أكورد لاعب المغرب في المباراة التي جمعت المغرب أمام كندا.
  • الألماني مانويل نوير في المباراة التي جمعت ألمانيا أمام كوستاريكا.
  • الأرجنتيني إنسو فيرنانديز في المباراة التي جمعت المنتخب الأرجنتيني أمام أستراليا.