اهم الاخبار
الخميس 09 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

فى أول تحرك برلمانى حول القلق العالمى من «متحور القيامة» بالصين

الوكالة نيوز

تقدم النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب بسؤال الى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان تساءل فيه عن الاجراءات التى اتخذتها الحكومة اختبارات فيروس كورونا للركاب القادمين من الصين بعد القلق العالمي من ظهور متحور"يوم القيامة” وانتشاره المتفجر كما تساءل النائب محمود قاسم قائلاً : هل كل مايثار من مخاطر من هذا الفيروس صحيحة ؟ وماهى الاجراءات الاحترازية التى اتخذتها وزارة الصحة والسكان لمواجهة هذا الفيروس ؟ مطالباً من الوزارة توعية المواطنين بكل ما يتعلق من معلومات عن ما يسمى بمتحور " يوم القيامة " خاصة أن هناك العديد من الدول ومنها الولايات المتحدة الامريكية واليابان والهند وكوريا الجنوبية وتايوان وإيطاليا اعلنت عن متطلبات الاختبار للركاب من الصين.

وأكد النائب محمود قاسم على ضرورة أن تصارح وزارة الصحة والسكان المواطنين بكل المعلومات الخاصة بهذا الفيروس مشيراً الى أن الأمر يتطلب أن يكون لدى وزارة الصحة والسكان جميع الاستعدادات لمواجهة مثل هذه الفيروسات وطمأنة المواطنين بشأنها خاصة أن هناك معلومات تؤكد أن وضع الوباء في الصين لايتسم بالشفافية. وهناك فهم محدود للغاية لمعلوماتها وهي ليست دقيقة للغاية.

وطالب النائب محمود قاسم من الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان الاجابة عن هذه التساؤلات حتى يطمئن المواطنين من استعدادات الوزارة لمواجهة هذا الفيروس.