اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الاستخبارات العراقية: القبض على 11 إرهابياً في عدة محافظات

الاستخبارات العراقية
الاستخبارات العراقية - صورة أرشيفية

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، اليوم الخميس، عن القبض على 11 إرهابياً في صلاح الدين ونينوى والأنبار وكركوك وميسان.

وقالت المديرية في بيان، إنه "بناءً على معلومات استخبارية دقيقة لقسمي وشعب استخبارات وأمن قيادتي عمليات ميسان وصلاح الدين والفرق (الثامنة، العاشرة، والسادسة عشرة)، وبالتعاون مع استخبارات وقوة من ألوية القيادات المذكورة، تم نصب كمائن محكمة في مناطق المحافظات (صلاح الدين ونينوى والانبار وكركوك وميسان)، أسفرت عن إلقاء القبض على (11) إرهابياً"، نقلا عن وكالة الأنباء العراقية.

وأضاف البيان، أن "الإرهابيين كانوا مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة (4 إرهاب) في أقضية الدجيل، الشرقاط، المجر الكبير، الحمدانية، الرمادي والدبس، مؤكداً على تسليم الإرهابيين إلى جهات الطلب أصولياً".

وفي السياق، شدد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، أمس الأربعاء، على أن العراق ماضٍ في طريق التطور والتقدم والاعمار والاستقرار.

وذكرت الرئاسة العراقية في بيان: أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد زار، اليوم، كنيسة الطاهرة في مدينة الموصل وعدد آخر من الكنائس المجاورة لها"، نقلا عن وكالة الأنباء العراقية.
وأشار البيان إلى أن "الرئيس تجول في المنطقة واطلع على حركة الإعمار الجارية لعدد من الكنائس التي تعرضت للدمار في فترة الإرهاب الداعشي المجرم".

وأكد رشيد علي أن "الحقبة المظلمة لداعش انتهت بانتهاء هذه الجماعة المجرمة، مشيرا إلي أن العراق اليوم ماضٍ في طريق التطور والتقدم والاعمار والاستقرار على كل المستويات".

أكد الناطق باسم القائد العام للجيش العراقي اللواء يحيي رسول، إن رئيس الوزراء أصدر أمرا بمسك الخط الصفري بين العراق وسوريا وإيران من قبل القوات العراقية ودعمها لوجستيا.
وقال رسول في مؤتمر صحفي الثلاثاء، إن "الشهر الماضي شهد الكثير من الأحداث والفعاليات التي تضمنت توطيد العلاقات الدولية ومتابعة الأمور الفنية، وخاصة الاحتفالات الكبيرة بيوم النصر والاستعداد لبطولة خليجي 25"، نقلا عن وكالة الأنباء العرقية.

وأضاف أن "ذكرى تأسيس الجيش العراقي الثانية بعد المئة وافتتاح خليجي 25 في البصرة سيكونان بنفس اليوم".

ورحب اللواء رسول بـ “كل الدول العربية والخليجية"، لافتاً إلى أن "هذه البطولة توصل رسالة بأن العراق ينعم بالاستقرار".