اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني يطالب الحكومة بتخصيص نسبة الـ5% لذوى الهمم فى مسابقتي التعليم والاوقاف

الوكالة نيوز

وجه المهندس عبد السلام خضراوى عضو مجلس النواب التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى على اهتمامه الكبير بذوى القدارات الخاصة وحرصه سنوياً على تكريمهم ومشاركته فى احتفالاتهم السنوية مؤكداً أن الرئيس السيسى ضرب المثل والقدوة فى الاهتمام بهؤلاء المصريين الشرفاء الذين اصبح لهم دورهم الكبير فى دعم مصر.

وطالب " خضراوى " فى بيان له اصدره اليوم من الحكومة وكافة قطاعات التوظيف بتشغيل ذوي الإعاقة بنسبة 5% كما أقرها القانون متسائلاً : هل سيتم تخصيص نسبة ال 5 % لهم فى مسابقتي المعلمين بوزارة التربية والتعليم والأئمة بوزارة الأوقاف التى تقوم الحكومة حالياً باتخاذ الاجراءات الخاصة بتعيينهم ؟ مؤكداً على ضرورة أن تعمل الحكومة ايضاً على انخراط ذوى القدرات الخاصة في الخدمات المصرفية وغير المصرفية طبقًا لقدراتهم الخاصة التي تشمل التمويل المتناهي الصغر والتمويل التشاركي والاستهلاكي والتأمين وسوق الأوراق المالية حتى يتم دمجهم في العمل وفي الشمول المالي وحتى يستطيعوا بالفعل أن يعيشوا لكسب العيش بمفردهم.

وأشاد المهندس عبد السلام خضراوى بمبادرة وزارة التضامن الاجتماعى «أحسن صاحب» والتي تهدف إلى إنهاء العزلة الاجتماعية والاقتصادية للقادرين باختلاف من خلال تنمية العلاقات والصداقات بين أشخاص لديهم إعاقة وآخرين ليس لديهم إعاقة والتطوع بجزء من قوتنا أو طاقتنا أو مواردنا من أجل تشجيعهم للخروج للتعليم وتمكينهم في مجال العمل ودمجهم في المجتمع بشكل عام.

ووجه المهندس عبد السلام خضراوى كل التحية والتقدير لذوى القدرات الخاصة على دورهم الكبير فى المجتمع مؤكداً أن هناك العديد من الأبطال المصريين العالميين من ذوى القدرات الخاصة الذين رفعوا اسم وعلم مصر خفاقاً فى مختلف البطولات الرياضية الاقليمية والقارية والعالمية.