اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

النائب عمرو السنباطي : توجيهات الرئيس لدعم ذوي الهمم تؤكد تطبيق حقوق الانسان بمفهومه الشامل

الوكالة نيوز

 


أشاد النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن ، و ممثل دائرة مصر الجديدة و مدينة نصر ، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي  لدعم ذوي الهمم خلال مبادرة قادرون باختلاف.

و قال النائب عمرو السنباطي أن التوجيهات الرئاسية تؤكد تطبيق حقوق الانسان بالمفهوم  الشامل ، بما يعكس التوجه نحو الجمهورية الجديدة بالافعال ، و أضاف أن التكليفات الرئاسية تخفف الاعباء عن هذه الفئة التي تحتاج الحماية و الرعاية .
و قال السنباطي أن تكليف الرئيس للوزرات المختلفة يستهدف  تضافر الجهود لدمج  ذوى الهمم في المجتمع ، مشيرا لتكليف الرئيس وزارة التضامن الاجتماعي بتيسير إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم ،تكليف وزارة الرياضة باستخراج عضويات وإتاحة الاستخدام لكافة مراكز الشباب والتعلم

و أكد السنباطي على أهمية التكليف الرئاسي لوزارة الشباب بتكثيف الدعم الموجه لاكتشاف المبدعين والموهوبين ، و توفير برامج وأنشطة لذوي الهمم لرفع لياقتهم البدنية وتشكيل الفرق الرياضية منهم ، موضحا أن ذلك يزيد من تفاعل ذوى الهمم داخل  المجتمع .

و لفت السنباطي إلى أن  التوجيهات الرئاسية بمراعاة الاحتياجات الخاصة فيما يتعلق بمشروعات الإسكان ، وتحديد نسبة خاصة في المشروعات المطروحة لهم،  تعبر عن رؤية مستقبلية تحقق مصالح ذوي الهمم .

و اوضح السنباطي أن التكليفات الرئاسية تعبر عن رؤية انسانية ، خاصة ما ذكره الرئيس من تضمين المشروعات الوطنية من طرق وكباري وأنفاق ومحطات المترو بأكواد الإتاحة ، مستطردا " عصر الرئيس السيسي هو عصر جبر الخواطر و عصر تفعيل شعار الانسان أولآ بالافعال لا الاقوال " .