اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أبو عايشة: قادرون باختلاف جزء غالٍ وعزيز من الشعب المصري

الوكالة نيوز

أكد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، أن حرص الرئيس السيسي على المشاركة في كل فاعليات قادرون باختلاف، يعكس اهتمام الدولة بهذه الشريحة من المصريين وتوجيه الاهتمام الكامل لها.

ونوه أبو عايشة في تصريحات صحفية اليوم، أن الدولة المصرية بكل مؤسساتها، وفى عهد الرئيس السيسى حققت الكثير من أجل صالح ذوى الهمم، من خلال مبادرات رئاسية وحكومية وتشريعات أصدرها مجلس النواب طوال الفترات الماضية، منها تعديل قانون ذوي الهمم، الى مسمى قادرون باختلاف، وهو قانون رقم 200 لسنة 2020.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى اصدار العديد من التعديلات والتشريعات الحافظة لحقوق ذوي الهمم، ومنها انشاء صندوق دعم الأشخاص ذوي الإعاقة، قادرون باختلاف، لتشجيع ودعم تمويل الأشخاص ذوي الإعاقة لإقامة مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر ذات مردود اقتصادي، والمشاركة في توسيع قاعدة ممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية وتوجيهات الرئيس السيسي بإتاحة كل التسهيلات  لهم.

وأكمل عبده أبو عايشة، أن الحضور الدائم من جانب الرئيس السيسي والمشاركة في فعاليات قادرون باختلاف، ومنها النسخة الرابعة من قادرون باختلاف يعكس اهتماما رئاسيا مميزا بهذه الفئة وهى رسالة انسانية هامة.

واختتم، أن قادرون باختلاف، هم جزء هام وعزيز من الشعب المصري والرئيس السيسي وجه لهم الاهتمام الكامل وحفظ حقوقهم بتشريعات وقوانين نافذة وهو ما يحسب له.