اهم الاخبار
الإثنين 30 يناير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

مجلس جامعة كفرالشيخ يناقش العملية التعليمية وخطط تنفيذ الأنشطة ومحوالأمية

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

عقد مجلس جامعة كفرالشيخ برئاسة  الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء ، جلسته الدورية في قاعة المجلس لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية،واستعراض المستجدات والموضوعات المعروضة على المجلس، جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبدالعال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات والمستشار عبدالله غلاب المستشار القانوني للجامعة وأمين عام الجامعة الدكتور على صبري.

 


واستهل رئيس الجامعة الاجتماع  بتقديم التهنئة  للحضور بمناسبة العام الميلادي الجديد ، وقال د.دسوقي  أنقل  إليكم شكر وتحيات الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، على الجهد المبذول في الفصل الدراسي الأول و التزام الجميع بالإجراءات التي أقرتها الجامعة أثناء إجراء انتخابات اتحاد الطلاب، والتى تمت وفقاً للقواعد والمعايير المُحدده من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

 


كما أكد المجلس استمرار الجامعة في تعاونها الكامل مع مبادرة "حياة كريمة" من خلال تكثيف القوافل الطبية والبيطرية والزراعية والندوات التثقيفية والأنشطة المختلفة، والمساهمة الإيجابية في بناء القدرات في المجالات الصحية والبيئية والبيطرية والاجتماعية؛ تفعيلًا لدور ورسالة الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 


وفي إطار المسئولية المُجتمعية والوطنية لجامعة كفرالشيخ، استعرض المجلس جهود الجامعة بالتعاون مع هيئة تعليم الكبار في محو الأمية، حيث تأتي قضية محو الأمية على رأس أولويات العمل خلال الفترة القادمة تنفيذا لخطة الدولة وتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

 


وأكد مجلس جامعة كفرالشيخ تنفيذ ومتابعة الخطط التنفيذية للأنشطة الثقافية والفنية والرياضية واستمرار تنظيم الزيارات الميدانية للمشروعات القومية الكُبرى، والتعاون مع المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

 


وشدد رئيس جامعة كفرالشيخ على اتخاذ كافة الإجراءات والالتزام بالقواعد استعداداً لامتحانات الفصل الدراسي الأول وفقاً للخريطة الزمنية، ووفقا للجداول الزمنية المعلنة في كل كلية، وسط أجواء من الهدوء والانضباط، ومراعاة توزيع الأسئلة على الوقت المخصص للامتحان متمنيًا التوفيق لجميع الطلاب.