اهم الاخبار
الجمعة 27 يناير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

المرصد السوري: مقتل 3 وإصابة آخرين من المخابرات العسكرية السورية بهجوم بدرعا

مسلحين
مسلحين

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، عن مقتل 3 وإصابة آخرين من المخابرات العسكرية السورية في هجوم بدرعا.

وأشار المرصد إلى أن عناصر مسلحين استهدفوا حاجز “الرادار” في بلدة النعيمة شرقي درعا، فيما لاذ المجهولون بالفرار إلى جهة مجهولة.

ولفت المرصد إلى أن جميع عناصر الحاجز سقطوا ما بين قتيل وجريح، والعديد من الإصابات في حالة خطرة إثر الاشتباكات.

وفي السياق، أفاد المرصد أمس الاثنين، بارتفاع عدد قتلى قوات سوريا الديمقراطية إلى 6 بينهم 3 عناصر لقوات الأمن الداخلي “الأسايش”، بالإضافة إلى مقتل عنصرين من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في عملية هجوم مباغت نفذته خلايا تنظيم "الدولة الإسلامية" على مقرات أمنية بالقرب من سجن استخبارات عسكرية في حي الانتفاضة بالريف الغربي في الرقة.

وأشار المرصد إلى أن القوى الأمنية التابعة لـ “قسد” أحبطت عملية هجوم نفذته خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”، وذلك بعد اندلاع اشتباكات عنيفة بين داعش وقسد بالقرب من المربع الأمني في حي الانتفاضة، والذي يضم مقرات لقوى الامن الداخلي ووحدات مكافحة الإرهاب وسجن استخبارات عسكرية، حيث يأوي نحو 900 سجين من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”.

ووفقاً للمرصد فإن الاشتباكات أسفرت عن مقتل عنصر من خلايا داعش، واعتقال أخر، بالإضافة إلى مقتل عنصرين من “ٌقسد”، وعنصرين من القوى الأمنية التابعة للأسايش، بالتزامن مع استمرار عملية تمشيط المنطقة من قبل القوى الأمنية داخل المربع الأمني، في حين هرعت سيارات الإسعاف بالتوجه إلى منطقة الاشتباك.

وجاء ذلك، بعد هجوم مباغت نفذته لخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” بالقرب من السجن العسكري، لتحرير أسراها.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، في صباح اليوم إلى مقُتل عنصران من قوات سوريا الديمقراطية، في هجوم نفذه مسلحين مجهولين يعتقد أنهم خلايا تابعين لتنظيم “الدولة الإسلامية” على مقر عسكري تابع لـ قسد” بريف الرقة الغربي، بالقرب من سجن استخبارات في المنطقة، عاصمة الخلافة سابقة، وسط استنفار عسكري وفرض طوقا أمنيا على المنطقة ومحاصرتها بحثاً عن الخلايا.

وفي السياق، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم، عن مقتل 6 من "فيلق الشام" الموالي لتركيا في اشتباكات مع القوات السورية والأكراد بريف حلب.