اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

تعليق رحلات المغادرة من مطارين في كوريا الجنوبية بطلب من وزارة الدفاع

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

أعلنت السلطات في كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، عن تعليق الرحلات الجوية مؤقتا من مطارين بناء على طلب من الجيش.

وقال مسؤول بوزارة النقل، إن كوريا الجنوبية علقت مغادرة الرحلات الجوية من مطاري إنتشون وغيمبو اليوم بناء على طلب من الجيش.

وبدأ التعليق الساعة 1:08 بعد الظهر. الساعة 0408 بتوقيت جرينتش) في غيمبو وفي الساعة 1:22 مساءً. في إنتشون واستمر حوالي ساعة قبل استئناف مغادرة الرحلة حوالي الساعة 2:10 مساءً، حسبما قال مسؤول الوزارة لوكالة رويترز.

ولم يكشف المسؤول عن مزيد من التفاصيل بشأن التعليق.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن سلاح الجو الكوري الجنوبي، عن تحطم طائرة هجومية خفيفة في هوينغ سيونغ، ونجاة الطيارين.

وقال سلاح الجو في بيان: "تحطمت طائرة هجومية خفيفة كورية جنوبية من طراز KA-1 في بلدة بشمال شرق البلاد اليوم الاثنين، ونجا طياران كانا على متنها بسلام".

وأضاف البيان: "وسقطت الطائرة على الأرض في بلدة هوينغ سيونغ، على بعد حوالي 140 كيلومترًا شرق سيئول، في الساعة 11:43 صباحًا بعد وقت قصير من إقلاعها من قاعدة جوية في مدينة وونجو القريبة".

ولم ترد أنباء عن وقوع أضرار بمنازل المدنيين.

وقال مسؤولون عسكريون إنه تم نقل الطيارين إلى مستشفى قريب، نقلا عن وكالة يونهاب.

وفي سياق آخر،أعلنت كوريا الجنوبية واليابان عن إطلاق كوريا الشمالية لصاروخين باليستيين باتجاه البحر قبالة الساحل الشرقي لشبه الجزيرة الكورية، الأحد الماضي.

وقالت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية (JCS) إن الصاروخين متوسطي المدى حلقا على بعد 500 كيلومتر (311 ميلا)، نقلا عن وكالة رويترز.

وأضافت هيئة الأركان الكورية الجنوبية في بيان، أن "صواريخ كوريا الشمالية الباليستية أطلقت من زوايا حادة وسقطت في البحر الشرقي".

وتابع قائلا: "تجري الاستخبارات في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تحليلا شاملا، مع الأخذ في الاعتبار الاتجاهات الأخيرة المتعلقة بتطوير الصواريخ في كوريا الشمالية."

وذكر نائب وزير الدفاع الياباني توشيرو إينو، أن الصواريخ سقطت خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان ولم ترد تقارير عن الأضرار.

ويأتي إطلاق صاروخ كوريا الشمالية بعد أيام فقط من اختبار البلاد لمحرك يعمل بالوقود الصلب عالي الدفع قال الخبراء إنه سيسمح بإطلاق أسرع وأكثر قدرة على الحركة للصواريخ الباليستية، حيث تسعى إلى تطوير سلاح استراتيجي جديد وتسريع برامجها النووية والصاروخية.