اهم الاخبار
السبت 04 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: يثمن قرار الرئيس السيسي بإنشاء صندوق لرعاية الأسرة ووثيقة تأمين لدعمها ماديا

الوكالة نيوز

ثمن النائب  حازم عويان  عضو مجلس النواب ، بقرار  السيسي عبد الفتاح السيسي ، بإنشاء صندوق لرعاية الأسرة ووثيقة تأمين لدعمها ماديا في مواجهة النفقات والتحديات .

وأكد النائب حازم عويان ، ان الرئيس أيضا أبدى اهتماما خاصا بقانون الأحوال الشخصية، الذى يساهم فى حل الكثير من المشاكل الاسرية، ويساهم فى استقرار المجتمع ، ويحافظ على مستقبل الأطفال من التشرد وأن يكونوا أبناء صالحين مفيدين لأنفسهم ولوطنهم .

وأوضح النائب حازم عويان ، أن توجيهات الرئيس بشأن قانون الأحوال الشخصية وأن تكون صياغة القانون الجديد مبسطة ومفصلة على نحو يسهل على جميع فئات الشعب فهمه واستيعاب نصوصه، خاصةً من غير المشتغلين بالمسائل القانونية، يؤكد رغبة الرئيس فى إيجاد استقرار مجتمعى يسمح بإنشاء أسرة على أسس سليمة .

وأشار عضو مجلس النواب ،  أن الرئيس السيسى يسعر فى لبحمهورية الجديدة إلى وضع افضل للأسرة المصرية، من خلال تكليفاته للحكومة التى تعبر عن اهتمامه الشديد بكل أحوال الأسرة المصرية، بداية من دعم الفئات المهمة من خلال تكافل وكرامة، مرورا بدعم المرأة للمصرية، وكذا دعم الشباب وتوجيهاته بشأن أهمية الاهتمام بالنشء وتوفير كافة سبل الرعاية والتعليم للأطفال.