اهم الاخبار
السبت 04 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

اقتصادية النواب تشيد بتفاعل متحدث الرئاسة مع المواطنين حول سياسة مصر الخارجية

الوكالة نيوز

أكد الدكتور محمد عبد الحميد وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب أن السياسة الخارجية لمصر فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى حققت نجاحات كبيرة ومبهرة اقليمياً وعربياً وافريقياً ودولياً مشيداً بتفاعل السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية مع أحد المواطنين عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بعد تعليقه على خبر زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى واشنطن.

وتضمن تعليق المواطن حول الاستفسار عن موقف مصر من أزمة أوكرانيا وروسيا، قائلاً: «هو إحنا مع مين؟ أمريكا وأوروبا ولا الصين وروسيا؟»

وأعرب " عبد الحميد " فى بيان له اصدره اليوم عن سعادته الغامرة بالرد الواضح من السفير بسام راضي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية وقوله بالنص : «مصر لها علاقات صداقة مع جميع دول  العالم.. علاقات متوازنة أساسها الاحترام المتبادل والتعاون البناء والمصالح المشتركة، وعدم التدخل فى الشؤون الداخلية، والأمر بطبيعة الحال ينطبق على الأزمة الحالية بين روسيا وأوكرانيا».

وأضاف في تعليقه : «مصر تربطها علاقات طيبة جدا مع جميع أطراف الأزمة.. سواء أطراف مباشرة.. روسيا وأوكرانيا ودول الناتو.. أو غير مباشرة.. الدول الأوربية والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة».

ووجه الدكتور محمد عبد الحميد تحية قلبية للرئيس السيسى الذى جعل لمصر دورها التاريخى والريادى والمحورى تجاه جميع القضايا الاقليمية والدولية مؤكداً ان مصر اصبحت تحظى باحترام وتقدير كبيرين من مختلف دول العالم