اهم الاخبار
الجمعة 10 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الرئيس الروسي: نعزز قدرات كل الصنوف العسكرية بشكل دائم ومطرد

الرئيس الروسي - أرشيفية
الرئيس الروسي - أرشيفية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في كلمة خلال إعلان استراتيجيته العسكرية الجديدة اليوم الأربعاء، إننا نعزز قدرات كل الصنوف العسكرية بشكل دائم ومطرد.

وأضاف: سنوفر كل ما يلزم لإنجاح العملية العسكرية الخاصة، وسنحقق كل أهدافنا رغم الأعمال العدائية ضدنا من حلف الناتو، مشيرا إلى أننا نعرف ممارسات الناتو جيدا ونعمل على تعزيز ودعم قدراتنا للتصدي لها.

وتابع قائلا: نحلل كل المعلومات ونوفر كل ما يلزم لدعم قواتنا في العملية العسكرية الخاصة، كما نعمل على زيادة الكوادر العسكرية المدربة والجاهز.

وشدد بوتين على أنه لا بد من تطوير إمكانات وزارة الدفاع وتوفير المعدات والذخائر للقوات، لافتا إلى أن تعزيز القدرات النووية يضمن أمن روسيا.

وأشار بوتين إلى أنه تم نشر صواريخ أفانغارد العابرة للقارات ومستمرون في ذلك، وسنعزز قواتنا البحرية بالمزيد من صواريخ سيركون، ونعمل على تحديث آلياتنا العسكرية الهجومية وصناعة المسيرات.

ولفت إلى أن خبرة استخدام المسيرات يجب توفيرها لدى كل مجند لأنه أصبح أمرا واقعا ويجب تطويره، منوها إلى أن العملية العسكرية الخاصة أظهرت أهمية استخدام المسيرات.

وأوضح بوتين أنه لابد من إنتاج المسيرات الجوية والبحرية بأحدث المواصفات القتالية، مشددا على أن الذكاء الاصطناعي مكون أساسي في إنتاج الأسلحة الحديثة.

وأردف قائلا: إن خبراتنا في تصنيع الغواصات البحرية كبيرة وسنطورها، مشيرا إلي أن لدينا احتياطي كاف من الجنود لتنفيذ العملية العسكرية الخاصة، ونشكر المواطنين على دعم قواتنا في مناطق الصراع.

وفي سياق آخر، أعلن الكرملين أن زيارة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى واشنطن، اليوم، لن تجدي نفعا وأن روسيا لا ترى أي فرصة لإجراء محادثات للسلام مع استمرار دعم الغرب لأوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، للصحفيين، إننا نحذر من أن استمرار إمدادات الأسلحة الغربية لأوكرانيا سيؤدي إلى تعميق الصراع - وهو أمر قد يأتي بنتائج عكسية على كييف.

وأضاف بيسكوف: أن "الإمداد بالأسلحة مستمر ونطاق الأسلحة الموردة يتوسع. كل هذا بالطبع يؤدي إلى تفاقم الصراع. هذا لا يبشر بالخير لأوكرانيا"، نقلا عن وكالة رويترز.

ومن المقرر أن يلتقي زيلينسكي بالرئيس الأمريكي جو بايدن وزعماء الكونجرس اليوم الأربعاء في أول رحلة خارجية له منذ أن أرسلت موسكو عشرات الآلاف من القوات إلى بلاده في 24 فبراير.