اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

صناعة النواب تناقش أزمة «شكولاته السرنجات».. وتوصى الحكومة بمواجهة مصانع بير السلم

النائب محمد سعد عوض
النائب محمد سعد عوض

ناقشت لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة وكيلها النائب محمد سعد عوض، طلب الإحاطة المقدم من النائب شحاته أبو زيد بشأن انتشار الحلوى مجهولة المصدر تنتجها مصانع غير معتمدة (بير السلم) تباع للأطفال وتُشكل خطراً كبيراً على صحتهم دون الرقابة على الأسواق من الجهات المعنية.

جاء ذلك في اجتماع اللجنة اليوم، حيث أكد النائب شحاته أبو زيد، أنه تم رصد بعض الحلويات الموجودة في السوق المصري وتباع في الريف، وهي عبارة عن حلويات شبيهة لشريط الأدوية وعبارة عن شيكولاته سائلة، معقبا:"هذه كارثة حقيقية، لأننا لما نلاقي منتج شبيه لسرنجة موجود في السوق".

واستعرض النائب شحاته أبو زيد، عدد من الصور الخاصة بالمنتج، لافتا أنه بالنظر إلى المنتج لم يوجد عليه ترخيص ولا سجل تجاري و لا بطاقة ضريبية ولا رخصة للمنشأة نفسها، معقبا:"ازاي الحاجات دي تكون موجودة في السوق ومفيش عليها رقابة، هذه المنتجات تتم في مصانع بير السلم،   وهو ما يعد كارثة  كبرى على أولادنا.

وفي نهاية قررت لجنة الصناعة إلزام جهات وهيئات الرقابة الصناعية وسلامة الغذاء بعمل حملات على جميع المحلات التى يتم تداول فيها مثل هذه الحلويات والتنسيق بشأن تغير شكلها وخاصة السرنجات منها   مع مواجهة  المصانع مجهولة المصدر التى تقوم بإنتاج هذه الحلويات حفاظا على صحة وسلامة الأطفال والطلاب والمواطنين.