اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العراق: مقتل 8 أشخاص في هجوم مسلح بمحافظة ديالى شمال شرق بغداد

الشرطة العراقية
الشرطة العراقية

أشار مصدر أمني عراقي، اليوم الاثنين، إلى قتل 8 أشخاص على الأقل في هجوم مسلح بمحافظة ديالى شمال شرق بغداد.

وقال المصدر للسومرية نيوز، إن "مجموعة مسلحة يعتقد انتماءها لتنظيم داعش تشن تعرضا على عجلات مدنية ضمن منطقة التحويلة في ديالى".

 وأضاف المصدر أن "التعرض اسفر عن استشهاد ستة اشخاص واصابة ثمانية اخرين بجروح".

وفي السياق، دعا رئيس تيار الحكمة الوطني العراقي عمار الحكيم، أمس الأحد، الجهات الأمنية لتتبع خيوط التعرض الإرهابي بكركوك.

وقال الحكيم في بيان: "آلمنا نبأ استشهاد وإصابة عدد من منتسبي وضباط الشرطة الاتحادية في قضاء الحويجة بمحافظة كركوك أثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية لهم أثناء تنفيذهم واجب وشرف الخدمة"، نقلا عن وكالة الأنباء العراقية.

وأضاف "نحث الجهات الأمنية المختصة على تتبع خيوط الجريمة وإنزال القصاص العادل بمرتكبيها والضرب بيد من حديد على رؤوس الإرهاب وفلول خلاياه النائمة".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الأمن العراقي عن مقتل 8 عناصر من الشرطة الاتحادية بينهم ضابط برتبة رائد، جراء انفجار عبوة ناسفة في محافظة كركوك شمالي العراق. 

ونقل تلفزيون "السومرية نيوز" عن مصدر أمني قوله: إن "عبوة استهدفت عجلتين للقوات الأمنية من الشرطة الاتحادية في ناحية الرياض بمحافظة كركوك".

وأضاف المصدر، أن |"الانفجار أسفرت عن سقوط 8 ضحايا من المنتسبين بينهم ضابط برتبة رائد".

وتابع قائلا: إن "القوة الأمنية الموجودة كان لديها علم مسبق بوجود عبوات على الطريق"، لافتا الى أن "عدم الانتباه والدخول بدون تفتيش الطريق أدى الى انفجار العبوة على ناقلة المنتسبين".