اهم الاخبار
الجمعة 27 يناير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

تايلاند: نبحث عن 33 مفقودا من مشاة البحرية بعد غرق سفينة حربية

البحرية التايلاندية
البحرية التايلاندية

قالت البحرية التايلاندية، إن الجيش التايلاندي نشر سفنا حربية وطائرات هليكوبتر اليوم الاثنين في محاولة لتحديد مكان 33 من أفراد مشاة البحرية المفقودين بعد غرق طراد خلال الليل في المياه المتقلبة في خليج تايلاند.

وتم إرسال ثلاث سفن تابعة للبحرية وطائرتي هليكوبتر للبحث عن المفقودين قبالة مقاطعة براتشواب خيرى خان، جنوب بانكوك، بعد أن عانت السفينة الحربية HTMS Sukhothai من عطل في المحرك وسقطت قبل منتصف الليل بقليل على بعد حوالي 20 ميلًا بحريًا قبالة الساحل، نقلا عن وكالة رويترز.

وأضافت البحرية إن مهمة إنقاذ خلال الليل في ظروف جوية سيئة أدت إلى إنقاذ 73 شخصًا من أصل 106 كانوا على متنها، فيما أجبر 33 آخرون على ترك السفينة.

ونشرت البحرية صورا ولقطات فيديو على حسابها على تويتر تظهر مجموعة من الأفراد يرتدون سترات برتقالية في زورق أسود قابل للنفخ يبتعدون عن سفينة في الظلام مع ارتفاع الأمواج من حولها. ولم يتضح على الفور عدد الطوافات التي تم نشرها.

وقالت المتحدث باسم البحرية الأمريكية الأدميرال بوجكرونج مونتهاردبالن، إن طرادات سوخوثاي الأمريكية الصنع والمستخدمة منذ عام 1987 تعرضت لأمواج قوية يوم الأحد، مما أجبرها على الميل إلى جانب واحد قبل أن تغمرها مياه البحر.

وأظهرت صورة نشرتها البحرية أن السفينة الرمادية انقلبت على جانبها، بينما أظهرت صورة أخرى على شاشة الماسح قوس السفينة وبرج مدفع يبرز فوق خط الماء أثناء هبوطها.