اهم الاخبار
الجمعة 27 يناير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

رامي جلال يحصل على شهادة البرنامج المتقدم في الحوكمة والتنمية المستدامة بكلية هيرتي الألمانية

الوكالة نيوز

حصل رامي جلال، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على شهادة البرنامج المتقدم في "الحوكمة والتنمية المستدامة" بكلية هيرتي للحوكمة، بالعاصمة الألمانية برلين.

قال جلال، في كلمته، "إن البرنامج كان فرصة متميزة للإطلاع على الهيكل الإداري للدولة الألمانية وكيفية سير العمل بها، مع الاقتراب من النظام البيروقراطي الألماني ومعرفة مميزاته وعيوبه، وكيفية صناعة القرار في الدولة الألمانية".

وأضاف: "ضم برنامج العمل زيارة للبرلمان الألماني، البوندستاج، ولقاء عدد من مسؤوليه والذين قدموا شرحًا وافيًا عن تاريخ البرلمان، وعن تركيبته الحزبية الحالية وعن لجانه ونظام العمل به. كما تم كذلك زيارة وزارة المالية الألمانية والتعرف على كيفية تمويل أهداف التنمية المستدامة في الدولة الألمانية".

وتابع: " تجربة نقل العاصمة الألمانية، من مدينة بون إلى مدينة برلين حاضرة في البرنامج، وتحدث عنها عدد من الخبراء منهم البروفيسور "فيرنر چان" أستاذ الإدارة والتنظيم بجامعة بوندستاج الألمانية، وأحد مهندسي نقل العاصمة الألمانية، والذي قدم شرحًا وافيًا عن التحديات التي واجهت الدولة الألمانية في عملية الانتقال بالعاصمة من مدينة لأخرى، كما قدم عددًا من الملاحظات التي قد تفيد الدولة المصرية في عملية الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة".

يُشار إلى أن كلية هيرتي الألمانية هي كلية للدراسات العليا، متخصصة في مجال الحوكمة والعلاقات الدولية، تحضر طلابها بشكل مكثف للمناصب القيادية في الحكومة، والأعمال التجارية والمجتمع المدني.

وتقدم الكلية تعليمًا متعدد التخصصات يركز على الممارسة. وتضم قائمة خريجيها طلابًا من حوالي مائة دولة حول العالم.