اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الأركان الأوكرانية: إحباط 40 هجوما روسيا على 15 موقعا في دونيتسك ولوغانسك

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت هيئة الأركان الأوكرانية، عن إحباط 40 هجوما روسيا على 15 موقعا في دونيتسك ولوغانسك خلال يومين.

وقالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم الأحد في بيان علي فيسبوك: "خلال اليوم الماضي، أصابت وحدات الصواريخ والمدفعية الأوكرانية ثماني مجموعات من أفراد العدو وموقعين للقيادة."

وأضاف البيان: "يحاول العدو تعزيز موقعه التكتيكي في اتجاه ليمان ويركز جهوده على تنفيذ عمليات هجومية في اتجاهات باخموت وأفدييفكا"، نقلا عن وكالة الأنباء الأوكرانية.

وتابع البيان: "صدت وحدات قوات الدفاع، خلال اليوم الماضي، الهجمات الروسية على أكثر من 15 موقعا في منطقتي لوغانسك ودونيتسك".

كما شن العدو خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية خمس ضربات صاروخية و42 هجوماً، ولا يزال هناك تهديد بضربات جوية وهجمات صاروخية في جميع أنحاء أوكرانيا.

وأشار بيان الهيئة إلى أنه في محاور فولين وبوليسيا، لم يتغير الوضع، ولم يتم الكشف عن أي علامات على تشكيل مجموعات هجومية معادية، بينما تعرضت عدة مواقع بمنطقة خاركيف للهجوم.

وقصفت القوات الروسية 24 مستوطنة بالدبابات والهاون والأنبوب والمدفعية الصاروخية في مناطق زابوريجيا وخيرسون.

وأوضح البيان أن القوات الأوكرانية تمكنت من تدمير مستودعين للذخيرة في منطقة زابوريجيا، من في 16 ديسمبر، وإصابة أكثر من 150 جنديًا روسيا، و10 وحدات عسكرية. 

وتخطط قيادة القوات الروسية لفرض حظر تجول لمدة 24 ساعة في المستوطنات المأهولة بالسكان في منطقة زابوريجيا، وعلى وجه الخصوص، سيتم فرض القيود المحددة في تشيرنيهيفكا من 25 ديسمبر، في بيرديانسك - من 30 ديسمبر 2022 إلى 3 يناير 2023.

وعلى مدى الساعات الأربع والعشرين الماضية، قصفت وحدات الصواريخ والمدفعية الأوكرانية ثماني مجموعات من الأفراد الروس، وموقعين للقيادة، وأربعة مستودعات للذخيرة.