اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

انتهي المشوار .. المغرب تخسر من كرواتيا وتكتفي بالمركز الرابع في المونديال

الوكالة نيوز

 


انتهي اليوم مشوار المغرب العظيم في كأس العالم قطر 2022 واكتفي أسود الاطلسى بالمركز الرابع وذلك عقب الخسارة من كرواتيا بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما علي ستاد خليفة الدولي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
وكان المنتخب المغربي قد قدم انجازا كبيرًا لم يتحقق من قبل من اي فريق عربي او افريقي بعد مسيرة مميزة وكان قاب قوسين او ادني من التأهل للنهائي لكنه هزم من فرنسا في نص النهائي.
اما كرواتيا فلقد واصلت النهج علي طريق مونديال روسيا 2018 ووصلت لابعد مكان في البطولة عكس كل التوقعات ولكن ميسي ورفقاه في الارجنتين انهو مشوار الناريين في نصف النهائي .
جاءت بداية المباراة مثالية وقوية حيث لم تمر الدقائق العشر الأولي ونجح كلًا المنتخبين من هز الشباك .. البداية كانت من نصيب كرواتيا بعد ان افتتحت التسجيل في الدقيقة السابعة بعد ضربة حرة نفذت بكرة طولية قابلها بريزيتش برأسية وصلت عند جفارديول الذي سددها برأسية قوية بطريقة رائعة سكنت المرمي.
ولم تمر دقيقتين وكان الرد قوي من المغرب فمن ضربة حرة ايضا حولت عرضية مميزة قابلها أشرف داري برأسية مميزة.
فتحت المباراة وسيطرت كرواتيا نسبيا في ظل محاولات من الجانبين وقبل نهاية الشوط اطلق أورسيتش تسديدة صاروخية ارتطمت بالقائم ودخلت المرمي لتنهي كرواتيا الشوط وهي متقدمة.
وفي الشوط الثاني تواصلت الاثارة والمتعة وحاول اسود الأطلسي ادراك التعادل وشنوا العديد من الهجمات الخطرة ولكن دون جدوي وعلي الناحية الاخري هددت كرواتيا مرمي المغرب كثيرا لكن بونو والدفاع المغربي منع هز الشباك مجددا .. لتنتهي المباراة بتلك النتيجة ويكتفي المغرب بالمركز الرابع.