اهم الاخبار
الجمعة 27 يناير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

رئيس حزب العدل يطالب ببحث سبل عودة الطلاب المصريين في روسيا وتوفيق أوضاعهم

عبدالمنعم إمام: الطلاب المصريين في روسيا يعانون من ارتفاع سعر الدولار وتبعات العقوبات الغربية على موسكو

الوكالة نيوز

طالب النائب عبدالمنعم إمام أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ورئيس حزب العدل وزارة الهجرة، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ببحث سبل عودة الطلاب المصريين في روسيا لاستكمال دراستهم في مصر، مثلما تم توفيق أوضاع الطلاب المصريين بالجامعات الأوكرانية.

جاء ذلك خلال طلب إحاطة تقدم به رئيس حزب العدل في مجلس النواب، موجها إلى السيدة وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور وزير التعليم. العالي والبحث العلمي.

وذكر أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب في طلبه أن الطلاب المصريين الدارسين في الخارج، تضاعفت عليهم المصروفات الدراسية إلى 4 أضعاف، جراء الزيادة التي يشهدها سعر الدولار، خاصة الدارسين في روسيا.


وأضاف "إمام" أن الطلاب المصريين في روسيا لا يعانون من ارتفاع الأسعار جراء زيادة سعر الدولار فقط، بل تتضاعف معاناتهم، في ظل تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وما تم فرضه من عقوبات على روسيا.

وتابع عضو مجلس النواب أن أهالي هؤلاء الطلاب أصبح لديهم عدم قدرة على إرسال الأموال للمصاريف الشخصية إلا عن طريق السماسرة، لاسيما بعد انخفاض الجنيه المصري مقابل الروبل، حيث أصبح سعر الجنية أمام الروبل يساوي روبل ونصف.