اهم الاخبار
الثلاثاء 31 يناير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

تحالف الأحزاب المصرية يضع روشتة تتضمن حلول مشكلات الاقتصاد المصري

الوكالة نيوز

تحت عنوان " رؤية تحالف الأحزاب المصرية فى المحور الإقتصادى  "جاءت رؤية التحالف  المكون من 42 حزبا سياسيا للمحور الاقتصادى فى الحوار الوطني بعد عقد لقاءات وحوارات حول الملف الاقتصادي تضمنت مشكلات الاقتصاد المصرى ووضع حلول لتلك الأزمات والمشكلات.

تم  التوافق من الجميع على خارطة الطريق الاقتصادية للدولة خلال الفترات المقبلة، واقتراح سياسات وتدابير واضحة تسهم فى زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصرى،

وطالب التحالف بضرورة مواجهة جميع دعوات التشكيك  وعلى مؤسسات الدولة اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد هؤلاء والتصدى لها بصورة كبيرة ، كما تضمنت رؤية تحالف الأحزاب  على خارطة طريق لتطوير كل من قطاعات الزراعة والصناعة ومقترحات حول تنمية المشروعات الصغيرة .

وأضاف التحالف  إن نجاح التنمية يحتاج إلى عناصر هامة أهمها توفر  الأمن والامان، والعمل على مقومات اقتصادية ذات ثقل وقوية يستطيع من خلالها  مواجهة  الصعاب ، وتخطى كافة الأزمات .

وكان من ضمن اوراق العمل المقترحة من التحالف  الآتى : الإصلاح الضريبى إدارة المرافق العامة و الاهتمام بالعامل البشرى والهيئات الاقتصادية وادارة الدين العام والحد من التضخم وتنمية المشروعات الصغيرة.

وثمن التحالف مراعاة البعد الاجتماعي الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسى العناية الأولى عبر عدد كبير من المبادرات والقرارات الرئاسية والتحديات التي تعترض طريق التنمية المشروعات الصغيرة.