اهم الاخبار
السبت 04 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

لليوم الثاني .. جلسات نقاشية في مؤتمر الشرق الأوسط لنظم القوى الكهربية

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

يواصل مؤتمر الشرق الأوسط الدولي الثالث والعشرون ،لنظم القوى الكهربية ، أعماله لليوم الثاني اليوم الأربعاء والذي تنظمه كلية الهندسة بجامعة كفر الشيخ بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، فى ظل دعم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتحت رعاية  الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى  والبحث العلمي و الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة و الدكتور عبد الرازق دسوقى رئيس جامعة كفر الشيخ ، إشراف الدكتور عبد الفتاح هليل عميد الكلية ورئيس المؤتمر.

وقدم رئيس جامعة كفر الشيخ الشكر لكل من شارك فى إعداد وإنجاح المؤتمر، وقال  أن قطاع التعليم العالي والبحث العلمي في مصر يحظى باهتمام ودعم ومتابعة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية  خلال السنوات الماضية، وأدى ذلك إلى تطور كمي وكيفي غير مسبوق ، وكان من بين عناصر منظومة التعليم العالى والبحث العلمى التي شهدت تطورًا ملحوظًا  في نشر ثقافة العلوم والابتكار .

أكد د دسوقي  حرص إدارة الجامعة، على تأهيل خريجيها لسوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي من خلال تحديث برامج الدراسة بما يتواكب مع التطورات العالمية لمتطلبات سوق العمل، مشيراً إلى أن الجامعة تهدف إلى أن تكون جامعة بحثية تهتم بالبحث العلمي وليس مجرد جامعة مانحة للشهادات الدراسية فقط.

وأضاف  رئيس المؤتمر وعميد كلية الهندسة الدكتور عبدالفتاح هليل ، أن المؤتمر يناقش 139بحث علمي مشارك ،من خلال 35جلسة علمية و 6 محاضرات عامة فضلًا عن تنظيم معرض كبير لرعاة المؤتمر.

 

وأوضح عميد الكلية،ورئيس المؤتمر أهمية المؤتمر ، كونه يلقى الضوء على أحدث البحوث والدراسات والتقنيات ، في مجال هندسة القوى الكهربية والطاقة الجديدة والمتجددة ومناقشة أهم القضايا المتعلقة بتوليد ونقل وتوزيع الكهرباء.

 

كما أن المؤتمر يعتبر عرضاً دولياً ممتازاً لنشر نتائج البحوث الأصلية، الأفكار الجديدة، وخبرات التطوير العملية التي تركز على كل من الجانب النظري والعملي للأكاديميين والباحثين والمهندسين والمتخصصين في الصناعة.