اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع البريطانية: نستبعد تحقيق روسيا تقدما على الأرض بأوكرانيا خلال الأشهر المقبلة

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أشارت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الاثنين، إلى أن المتحدث الرئاسي الروسي ديمتري بيسكوف أعاد صياغة الأهداف الرئيسية لـ "العملية العسكرية الخاصة"، في 8 ديسمبر 2022.

وذكرت الوزارة في بيان علي تويتر: أن "بيسكوف قال إن أحد الأهداف الرئيسية لروسيا هو حماية سكان دونباس وجنوب شرق أوكرانيا، لكنه ادعى أنه لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به فيما يتعلق بتحرير تلك الأراضي.

وتشير تعليقات بيسكوف إلى أن الأهداف السياسية الحالية لروسيا للحرب لم تتغير.

وأوضحت الدفاع البريطانية أن "روسيا لا تزال تهدف إلى بسط سيطرتها على جميع مناطق دونيتسك ولوغانسك وزابوريجيا وخيرسون. ومن المرجح العسكريين الروس ما زالوا يهدفون إلى إعطاء الأولوية للتقدم بشكل أعمق في دونيتسك".

ولفت البيان إلي أن " روسيا عاجزة عن بسط سيطرتها على لوغانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوريجيا حاليا".

كما استبعدت الدفاع البريطانية تحقيق القوات البرية الروسية تقدمًا مهمًا علي الأرض في أوكرانيا خلال الأشهر القادمة.

وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأحد، عن تنفيذ ضربات جديدة ضد مواقع أوكرانية في خاركيف ومحور كوبيانسك، مما أسفر عن مقتل أكثر من 30 جنديًا أوكرانيًا وتدمير ناقلة جند مدرعة وثلاث قطع مدفعية وست مركبات.

وقال الوزارة في بيان علي تلغرام: إن "القوات الروسية تواصل هجومها على المواقع الأوكرانية في كراسنو وليمانسكي، كما حاولت القوات الأوكرانية الهجوم على جمهورية لوغانسك الشعبية ولكن تم صد هجماتهم وقتل نحو 65 جنديا أوكرانيا وتدمير عربة قتالية مصفحة وشاحنتان صغيرتان.

وأضاف البيان: "في مدينة دونيتسك، نفذت القوات الروسية عمليات هجومية، وصدت هجمات مضادة من قبل وحدات من القوات المسلحة لأوكرانيا على جنوب المدينة، مما أدي لمقتل ما يصل إلى 40 جنديًا أوكرانيًا وتدمير مركبتان قتاليتان مدرعتان وثلاث شاحنات صغيرة.

 وأشارت الوزارة إلى أن الطيران الروسي والقوات الصاروخية والمدفعية دمرت 86 وحدة مدفعية أوكرانية في 177 مقاطعة.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها استهدفت أنظمة إطلاق صواريخ غراد في مدينة ليمان بجمهورية دونيتسك الشعبية. 

 وتابعت الوزارة أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت خمسة صواريخ من نظام الإطلاق الصاروخي "هيمارس" في جمهورية دونيتسك الشعبية ومدينة ميليتوبول، بالإضافة إلى صاروخين من نظام الإطلاق الصاروخي Uragan في المنطقة.