اهم الاخبار
الثلاثاء 31 يناير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

ألمانيا ترفض الإفراج عن عقيد روسي بصفقة تبادل سجناء بين أمريكا وروسيا

ألمانيا
ألمانيا

أفادت شبكة سي إن إن الأمريكية، بأن ألمانيا رفضت الإفراج عن عقيد روسي في إطار صفقة تبادل سجناء بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا.

وذكرت الشبكة أن روسيا عرضت على أمريكا الإفراج عن العقيد كراسيكوف من ألمانيا مقابل سجناء أمريكيين، بينما عرضت واشنطن عرضت على موسكو الإفراج عن قراصنة إنترنت روس مقابل سجناء أمريكيين، نقلا عن العربية نت.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، عن تنفيذ ضربات جديدة ضد مواقع أوكرانية في خاركيف ومحور كوبيانسك، مما أسفر عن مقتل أكثر من 30 جنديًا أوكرانيًا وتدمير ناقلة جند مدرعة وثلاث قطع مدفعية وست مركبات.

وقال الوزارة في بيان علي تلغرام: إن "القوات الروسية تواصل هجومها على المواقع الأوكرانية في كراسنو وليمانسكي، كما حاولت القوات الأوكرانية الهجوم على جمهورية لوغانسك الشعبية ولكن تم صد هجماتهم وقتل نحو 65 جنديا أوكرانيا وتدمير عربة قتالية مصفحة وشاحنتان صغيرتان.

وأضاف البيان: "في مدينة دونيتسك، نفذت القوات الروسية عمليات هجومية، وصدت هجمات مضادة من قبل وحدات من القوات المسلحة لأوكرانيا على جنوب المدينة، مما أدي لمقتل ما يصل إلى 40 جنديًا أوكرانيًا وتدمير مركبتان قتاليتان مدرعتان وثلاث شاحنات صغيرة.

 وأشارت الوزارة إلى أن الطيران الروسي والقوات الصاروخية والمدفعية دمرت 86 وحدة مدفعية أوكرانية في 177 مقاطعة.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها استهدفت أنظمة إطلاق صواريخ غراد في مدينة ليمان بجمهورية دونيتسك الشعبية. 

 وتابعت الوزارة أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت خمسة صواريخ من نظام الإطلاق الصاروخي "هيمارس" في جمهورية دونيتسك الشعبية ومدينة ميليتوبول، بالإضافة إلى صاروخين من نظام الإطلاق الصاروخي Uragan في المنطقة. 

ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة بلغ عدد الخسائر الأوكرانية، 341 طائرة، و 181 طائرة هليكوبتر، و 2647 طائرة مسيرة، و 393 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و 7057 دبابة ومركبات قتالية، و 926 مركبة قتالية لأنظمة إطلاق صواريخ متعددة، و 3676 قطعة مدفعية وقذائف الهاون، وكذلك 7547 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

وفي سياق متصل، أكد نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي دميتري مدفيديف، على أن موسكو ستكثف إنتاج أقوى وسائل التدمير في مواجهة الغرب على أساس "مبادئ جديدة".