اهم الاخبار
الثلاثاء 07 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الطاقة السعودية: نحرص على مشاركة كل أعضاء أوبك بلس في قرارات المجموعة

وزير الطاقة السعودية
وزير الطاقة السعودية - أرشيفية

أكد وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، إننا نحرص على مشاركة كل أعضاء أوبك بلس في قرارات المجموعة.

وقال وزير الطاقة، في كلمة بجلسات ملتقى الميزانية السعودية لعام 2023م اليوم الأحد، إن أوبك بلس نجحت في التعايش مع العديد من المتغيرات السياسية، نقلا عن العربية نت.

وأضاف: أن مجموعة أوبك بلس حريصة على الحد من تقلبات الأسواق، كما تعمل وفق منظور اقتصادي بعيدا عن الشأن السياسي.

وتابع قائلا: إن أوبك بلس نجحت في تجاوز جميع التحديات الجيوسياسية وجائحة كورونا والكثير من الضغوط وتضع الحفاظ على السوق بالمقام الأول.

وأشار الأمير عبد العزيز إلى أن أوبك بلس لديها برامج ورؤية ومستهدفات للحفاظ على سوق الطاقة، منوها إلي أن التطورات العالمية أثبتت صحة قرارات أوبك بلس.

وأوضح وزير الطاقة السعودي أن المملكة تريد أخذ زمام المبادرة في توفير طاقة الهيدروجين وتصديرها.

وفي سياق آخر، غادر الرئيس الصيني شي جين بينغ، مدينة الرياض صباح أمس السبت، عقب زيارة رسمية قام بها للمملكة العربية السعودية.

وكان في وداعه بمطار الملك خالد الدولي، الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، والأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، ومحافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر بن عثمان الرميان (الوزير المرافق)، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية الأستاذ عبد الرحمن بن أحمد الحربي، وسفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة تشنوي تشينغ، نقلا عن وكالة الأنباء السعودية.

وفي السياق، وقع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، بحضور ولي العهد عدة اتفاقيات للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين

ونقلا عن وكالة الأنباء السعودية، شهد ولي العهد ورئيس جمهورية الصين الشعبية، مراسم تبادل عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الثنائية بين البلدين، وهي كالتالي:

أولاً: خطة المواءمة بين رؤية المملكة 2030 ومبادرة الحزام والطريق الصينية.

ثانياً: مذكرة تفاهم في مجال الطاقة الهيدروجينية.

تبادلها من الجانب السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز وزير الطاقة، ومن الجانب الصيني، معالي رئيس لجنة الدولة للتنمية والإصلاح السيد خه ليفنغ.