اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الأمن العراقي: مقتل 6 إرهابيين في محافظة صلاح الدين

الجيش العراقي - أرشيفية
الجيش العراقي - أرشيفية

كشفت خلية الإعلام الأمني العراقية، اليوم السبت، عن مقتل 6 إرهابيين من بينهم انتحاريان في محافظة صلاح الدين.
وقالت الخلية في بيان: إنه "بالتزامن مع يوم النصر الكبير، ومن خلال العمل المشترك للأبطال في الفوج الثاني اللواء 91 الجيش العراقي ضمن قاطع قيادة عمليات صلاح الدين وبالتعاون مع الأهالي والحشد العشائري تمكنوا من قتل 6 إرهابيين من بينهم انتحاريان بعد محاصرتهم والاستيلاء على أسلحتهم ومعداتهم وكانت التضحيات شهيداً واحداً من الرعاة في منطقة تلول الباج ضمن محافظة صلاح الدين"، نقلا عن وكالة الأنباء العراقية.
وأضاف البيان: "حيث تعتبر هذه العملية من العمليات النوعية والاستباقية المتميزة التي تؤكد عمق وترابط أبناء العراق في مطاردة وملاحقة عناصر داعش الإرهابية".

وفي سياق آخر، أشار رئيس تيار الحكمة الوطني العراقي السيد عمار الحكيم، اليوم، إلى ضرورة مواصلة ضرب رؤوس الإرهاب وخلاياه النائمة.

وقال الحكيم في بيان: إنه "يوم شاخص في تاريخ الأمة العراقية التي رفعت رأسها عاليا شامخا بشموخ جبالها ونخيلها بين الأمم بعد خوض ملحمة وطنية كبرى، انتهت بكسر شوكة عصابة داعش الإرهابية وانتزاع الأراضي المستلبة كموصلنا الحدباء وأخواتها من براثن تلك الزمرة التي أذاقت البلاد والعباد عذابات قل نظيرها من قتل وهتك وسلب وسبي وانتهاك للحرمات والمقدسات"، نقلا عن وكالة الأنباء العراقية "واع".

وأضاف أن "ملحمة تحرير أرض العراق التي انطلقت بعد إصدار المرجعية الدينية العليا (دام ظلها الوارف) من النجف الأشرف فتوى الدفاع الكفائي ليستبسل فيها أبناء العراق من جيش وشرطة وحشدين شعبي وعشائري وبيشمركة وباقي قواتنا البطلة ويسجلوا بطولات تجاوزت أبعادها العسكرية والأمنية لتنطوي على أبعاد إنسانية رائعة كرعاية واحتضان النازحين وحماية سكان المناطق التي شهدت قتالا عنيفا استمر شهورا طوال". 

وتابع قائلا: إن "الحفاظ على النصر لا يقل أهمية عن تحقيقه وأن فرحتنا لن تكتمل إلا بإعادة من تبقى من النازحين إلى مناطق سكناهم بعد تأهيلها، وأيضا مواصلة ضرب رؤوس الإرهاب وخلاياه النائمة وصون المنجز الأمني وتفويت الفرصة على كل من تسول له نفسه الآثمة العبث بأمن واستقرار وطننا".