اهم الاخبار
السبت 04 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

تعادل سلبى.. البرازيل وكرواتيا إلى الوقت الاضافي لحسم بطاقة المربع الذهبي لكأس العالم

الوكالة نيوز

لجأ منتخبا البرازيل وكرواتيا إلى الوقت الاضافى بعد انتهاء الوقت الأصلى للمباراة بينهما بالتعادل السلبى فى المباراة المقامة حاليا ضمن منافسات دور ربع نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022.

سدد منتخب البرازيل، 5 كرات علي مرمي المنافس؛ ثلاث فرص منها كانت قريبة من التسجيل، في المقابل سدد منتخب كرواتيا 3 كرات جميعهم خارج المرمي.

ويستحوذ منتخب البرازيل علي الكرة بنسبة 54% مقابل 46 % لصالح كرواتيا.

ويواجه منتخب كرواتيا صعوبة في الخروج بالكرة من نصف ملعبه بسبب ضغط لاعبي منتخب البرازيل وخصوصا الثلاثي الأمامي نيمار وفينسيوس وريتشارليسون ويزيد معهم في بعض الأحيان باكيتا.

بينما ينقص لاعبي منتخب البرازيل، المزيد من التركيز لتسجيل الهدف خصوصا وإنهم وصلوا للمرمي في أكثر من فرصة كانت قريبة لتسجيل الهدف لولا التركيز بجانب تألق مدافعي كرواتيا حتي الآن.

الشوط الثاني 
شهد الشوط الثاني تراجع اداء لاعبي البرازيل والتزامهم بالدفاع والضغط المتأخر علي حامل الكرة مما جعل المباراة تبقي في نصف الملعب دون خطورة

منتخب البرازيل نجح في الوصول الي مرمي كرواتيا وكان خطورة ولكن تألق الحارس نجح في الحفاظ علي نتيجة المباراة السلبية

الاولي من جانب نيمار بعد تمريرة رائعه من ريتشارلسون وأضاعها امام تألق الحارس ، والثانية للبرازيل  بعد ارتباك دفاعي للاعبين في كرة وصلت الي باكيتا الذي انفرد بالمرمي وسددها بقوة قبل ان يتصدي لها الكرواتي.

البرازيل بدأت في اجراء تغييراتها حيث نزل ماثيوس في الدقيقة 56 وخروج رافينيا  ، وفي الدقيقة 64 خرج فينيسوس جونيور ونزل رودريجو سيلفا وبعدها اجري منتخب كرواتيا تغييرين بنزول نيكولا فلاشيتش ، وبرونو بيتكوفيتش  بدلا من ماريو باساليتش ، واندريج كراماريتش  .

وصل نيمار لمرمي كرواتيا ولكن اضاع الكرة بعدما انفرد بالمرمي من جهة اليسار .