اهم الاخبار
الجمعة 27 يناير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الرئيس الروسي: موسكو ستواصل قصف البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا

الرئيس الروسي - أرشيفية
الرئيس الروسي - أرشيفية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، على أن موسكو ستواصل قصف البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا 

وقال بوتين خلال حيثه مع أبطال روسيا، إن الضوضاء أو القرقعة التي تصنعها الأطراف الخارجية لن تستطيع منع روسيا من القيام بمهامها القتالية.

وفي السياق، أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم، إن السويد والدنمارك مازالتا ترفضان التعاون مع روسيا بشأن التحقيق حول نورد ستريم.

وأشارت الخارجية الروسية إلى أن قوات الردع النووي في حالة تأهب تام، نقلا عن العربية نت.

هذا وأكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم، إن عمليتنا مستمرة حتى استعادة جميع المقاطعات الروسية في أوكرانيا. 

وردا على تعليقات الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بأن الحرب يمكن أن تنتهي في عام 2023، قال بيسكوف إن الحرب قد تنتهي غدًا إذا أراد زيلينسكي ذلك، نقلا عن العربية نت. 

وحذر بيسكوف من خطر وقوع هجمات أوكرانية في شبه جزيرة القرم، ويأتي ذلك بعد إسقاط الجيش الروسي طائرة مسيرة فوي أكبر مدن القرم، وفقا لوكالة فرانس برس

وفي سياق آخر، أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، على أن المداهمات الجارية في ألمانيا شأن داخلي ولا علاقة لروسيا بها.

وقال بيسكوف في إفادة صحفية: "هذه مشكلة داخلية في ألمانيا، وهم أنفسهم يصرحون بأنه لا يمكن الحديث عن أي تدخل روسي، وليس لدينا ما نقوله بهذا الشأن"، وفقا لوكالة تاس.

وقد ذكر مكتب المدعي العام الألماني في بيان، أنه لا تتوفر أدلة تثبت ضلوع أي من المسؤولين الروس في دعم مخطط الانقلاب في ألمانيا.

وأشار البيان إلى أنه تم إلقاء القبض على 25 متهما من أصل 52، من 11 ولاية، يشتبه بضلوعهم في التخطيط لهجوم مسلح على البرلمان الألماني.

ولفت البيان إلى أن من بين المعتقلين مواطنة روسية، وحدد اسمها بـ "فيتاليا ب “، نقلا عن وكالة نوفوستي.

وأشار الادعاء العام الألماني إلي أن المتهم الرئيسي تواصل مع السفارة الروسية في برلين، لكن لا نمتلك أدلة تشير إلى استجابتهم لطلبه.

ووفقا لقناة العربية الإخبارية، فإن من بين المعتقلين قاضية من برلين ونائبة سابقة بحزب البديل.