اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: تقرير الأمم المتحدة لصالح الإنجازات المصرية يخرس المعارضين بالخارج

النائب احمد محسن،
النائب احمد محسن، عضو مجلس الشيوخ

قال النائب احمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، إن المؤشرات الدولية والأممية للتقدم الذي تحرزه مصر في مختلف قطاعات الصحة والتعليم والبنية التحتية ومختلف مجالات الاقتصاد والنهضة الشاملة في قطاعات الزراعة والصناعة والسياحة والتجار وقطاع الاستثمارات، تأكيد حقيقي على النقلة التي شهدتها مصر نحو المستقبل.

ونوه محسن، في تصريح صحفي له اليوم، بجهود الدولة المصرية، التي لم تتوقف على مدار السنوات الثماني الماضية في سبيل تحقيق تنمية شاملة ومستدامة، ووضع حلول جذرية لتراكمات ومشكلات الماضي، بما يضمن ويحقق نقلة نوعية وتحولات على مختلف المحاور والاتجاهات، سواء اقتصادياً أو اجتماعياً أو صحياً أو تعليمياً.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى تقرير التنمية البشرية لعام 2021 الصادر عن الأمم المتحدة، والذي أشاد بمختلف مؤشرات التنمية والبناء والاصلاح في مصر، حيث توقف أمام ما تبذله مصر من جهود كبيرة في تعزيز الحق في السكن اللائق، وتطوير عدد من المناطق العشوائية، وإطلاق برامج طموحة للإسكان الاجتماعي تضع في اعتبارها الفئات منخفضة ومتوسطة الدخل.

وأضاف محسن، أن كل من التعليم والصحة كان لهما نصيب في الإشادة الأممية، فقد تحسن أداء قطاع التعليم في مصر خلال السنوات العشر الأخيرة، حيث ارتفعت معدلات القيد لجميع المراحل التعليمية، وانخفض معدل التسرب كما تم تطوير المناهج بما يواكب متطلبات سوق العمل.

ولفت نائب الشيوخ، إلى أن التقرير ركز على تطوير مصر لبنيتها التحتية بقوة وتطوير قطاعات النقل والطاقة والإسكان الاجتماعي.

واختتم النائب احمد محسن، بالتأكيد على أن ما جاء في تقرير التنمية البشرية الصادر عن الأمم المتحدة، اقوى رد على المشككين والعملاء والخونة بالخارج، الذين يرصدون أكاذيب وضلالات ضد مصر، في حين تشهد الأمم المتحدة لصالح التجربة التنموية في البلاد.