اهم الاخبار
السبت 04 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الأهلي يوقف أحلام الفلاحين ويواصل خطواته الثابتة في الدوري بالفوز علي المحلة بهدفين

الوكالة نيوز

 


واصل الأهلي مشواره في بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم بخطوات ثابتة وحقق اليوم فوزه الخامس علي التوالي ووصل للنقطة الخامسة عشر محققا العلامة الكاملة وذلك عقب تغلبه علي غزل المحلة بهدفين مقابل لاشئ في المباراة التي جمعتهما علي ستاد غزل المحلة ضمن مواجهات الجولة السادسة من البطولة المحلية.
ليوقف الأهلي سقف أحلام المحلة عند هذا الحد بعد ان قدم زعيم الفلاحين مستوي مميز في المباريات السابقة جعلته يتمسك بالوصافة قبل لقاء اليوم.
جاءت المباراة مفتوحة علي مصرعيها منذ البداية وقدم الأهلي شوطًا أول نموذجيًا هو الأفضل للمارد الأحمر منذ فترة وانهال الأهلي بهجمات عديدة علي مرمي الفلاحين وترجم تلك الخطورة لأهداف محققة حيث افتتح التسجيل في الدقيقة السابعة عشر بعد ان ارسل النجم علي معلول عرضية مميزة من الطرف الايسر قابلها بيرسي تاو بتسديدة مباشرة علي الطائر خدعت الحارس وسكنت الشباك.
ومع اكتمال النصف ساعة الأولي اضاف الأهلي الهدف الثاني بعد لقطة رائعة ومهارة فردية مميزة من أحمد علد القادر الذي مر وتوغل داخل منطقة الجزاء ومرر الكرة للخلف مرت من بعض اللاعبين حتي وصلت لبرونو سافيو الذي سددها في المرمي مضيفًا الهدف الثاني.
واكتفي الأهلي بالهدفين فقط في حين اضاع العديد من الفرص التي كانت كفيلة لزيادة النتيجة.
استمر الوضع علي نفس المنوال في الشوط الثاني واستمر الأهلي في سيطرته علي مجريات اللعب والهجوم علي مرمي المحلة ولاحت فرص جديدة للفريق ولكن تفنن الشياطين الحمر في اضاعة الفرص.
ورغم تالق الأهلي الا ان محمد الشناوي ظهر بمستوي مهزوز واخطا في عدة قرارات كادت ان تكلف الفريق خسارة شباكه النظيفة وكانت اخطرها في الدقيقة 81 بعد ان اخطا في التصرف بالكرة لتصل إلي عبد الرحمن عاطف الذي سدد الكرة نحو المرمي ولكن الشناوي تدارك الخطأ وتصدي للكرة بصعوبة من خارج منطقة الجزاء.
وكاد الأهلي ان يسجل الثالث في الرمق الأخير من اللقاء بعد عرضية متقنة من أفشة قابلها شادي حسين برأسية قوية ولكنها وصلت لاحضان الحارس.
لينتهي اللقاء بفوز جديد للأهلي ابقته في الصدارة برصيد 15 نقطة فيما تراجع الغزل للمركز الثالث وتوقف عند 10 نقاط.