اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

مقتل عدد من عناصر داعش في عملية لسلاح الطيران العراقي بجبال حمرين

الطيران العراقي
الطيران العراقي

أشارت خلية الاعلام الأمني العراقية، اليوم الاربعاء، إلي مقتل عدد من عناصر تنظيم داعش الإرهابي في عملية لسلاك الطيران العراقي في سلسلة جبال حمرين.

وقالت الخلية في بيان: إنه "بإشراف وتخطيط من قبل قيادة العمليات المشتركة، ووفقاً لمعلومات دقيقة من مديرية الاستخبارات العسكرية بالتنسيق مع الجهد الفني لخلية الاستهداف التابعة للقيادة، دك صقور الجو أوكار الإرهابيين في سلسلة جبال حمرين في منطقة نارين ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى".

وأضاف البيان، أن "قوة من جهاز مكافحة الإرهاب، شرعت لتفتيش المكان المستهدف، وعثرت على عدد من قتلى العناصر الإرهابية الذين تمزقت اشلائهم بفعل الضربات الموجعة للغيارى في سلاح الجو، كما عثرت على اسلحة ومعدات ووثائق مهمة"، نقلا عن وكالة الأنباء العرقية "واع".

وتابع البيان: أن "القطاعات الأمنية ستكون بالمرصاد للإرهابيين أينما كانوا وستواصل ملاحقتهم للخلاص من هذه العصابات التي عاثت بالأرض"، مبينا ان "تربة العراق لن تكون ملاذا للإرهابيين".

وفي سياق آخر، أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الشهر الماضي، على أهمية معالجة الملفات الأمنية وتدعيم الاستقرار والأمن في المناطق الحدودية مع دول الجوار.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن " رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني استقبل، اليوم، رئيس إقليم كردستان العراق نجيرفان بارزاني"، نقلا عن وكالة الأنباء العراقية.

وأضاف البيان ان "اللقاء شهد البحث في مستجدات الأوضاع العامة، بمختلف جوانبها الأمنية والسياسية والخدمية على المستوى الوطني، كما استعرض الجانبان عدداً من الملفات المهمة، وأطر العمل بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم، ضمن أهداف المنهاج الوزاري الساعية إلى الارتقاء بمستوى الخدمات في عموم أنحاء العراق".

وأكد السوداني "أهمية معالجة الملفات الأمنية وتدعيم الاستقرار والأمن في المناطق الحدودية مع دول الجوار، وفق ما أقره المجلس الوزاري للأمن الوطني في جلسته الأخيرة".

صرحت وكالة تسنيم الإيرانية، بأن الحرس الثوري الإيراني استهدف، يوم الثلاثاء، قاعدة لمن وصفهم بـ "الإرهابيين" في إقليم كردستان العراق بالصواريخ وطائرات كاميكازي بدون طيار.

وذكرت تسنيم "في عملية اليوم استهدفت قاعدة لجماعة ارهابية انفصالية قرب كركوك تعرف باسم حزب كردستان الحر بالصواريخ وطائرات كاميكازي بدون طيار".