اهم الاخبار
الثلاثاء 07 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

"في أول تجربة لها مع القصة القصيرة" شابة سعودية تقتحم عالم التنمر بقلب من حجر

الوكالة نيوز

نجحت الشابة السعودية ألارا الحيدري في القيام بخطوة مميزة في تجربتها الأولى مع القصة القصيرة وذلك من خلال كتابها ( قلب من حجر كريم ) الذي  تحاول عبر قصته وصفحاته الانيقة الاقتراب من الواقع الذي يعيشه الطفل وما تمر به من أحداث سعيدة او مؤلمة قد تلعب دورا بارزا في تشكيل شخصيته سلبا او إيجابا.

معالجة ظاهرة التنمر

وتسرد ألارا في كتابها الأول ( قلب من حجر كريم ) قصة عن التنمر بين الاطفال باعتباره أحد الظواهر المنتشرة في المجتمعات والثقافات المختلفة،  وقد حرصت ألارا على معالجة هذه الظاهرة وتقديمها في قالب قصصي جميل ومشوق ومفيد باللغتين العربية والإنجليزية ويستهدف الفئة العمرية من ٨ إلى ١٣ سنة وقد شاركت شقيقتها رانا الحيدري في ترجمة القصة في حين قامت الفنانة التشكيلية أثير الغامدي بعمل الرسومات الجميلة في الكتاب الذي أخرج صفحاته  وصمم غلافه المصمم المعروف بسام العمودي .

الكتاب صدر عن دار السعيد للنشر في القاهرة وستشارك به الدار في معرض جدة الدولي للكتاب الذي ينطلق الخميس الثامن من ديسمبر ويضم في اجنحته العديد من دور النشر العربية التي تعرض آلاف الكتب والاصدارات تحت سقف واحد .

الجدير بالذكر ان الكاتبة الشابة ألارا ستكون حاضرة في جناح دار السعيد رقم ( E11 ) بمعرض جدة للكتاب مساء يوم الاحد المقبل للتوقيع على نسخ الكتاب .