اهم الاخبار
الجمعة 27 يناير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الليلة .. الزمالك يحاول المرور كمين طلائع الجيش بالدوري ووقف نزيف النقاط

الوكالة نيوز

يحل الزمالك ضيفا على طلائع الجيش اليوم فى السابعة مساء على ستاد الكلية الحربية ضمن منافسات الجولة السادسة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.
وكان من المقرر أن تقام المباراة باستاد الجيش ببرج العرب قبل أن يتم نقلها خلال الساعات القليلة الماضية رسميا إلى ملعب الكلية الحربية بالقاهرة.
يدخل الزمالك اللقاء برصيد ٨ نقاط يحتل بها المركز الخامس بينما يدخل فريق طلائع الجيش برصيد ٤ نقاط يحتل بها المركز الثالث عشر. 
ويرغب فريق الزمالك فى الفوز باللقاء وعودة سلسلة الانتصارات ووقف نزيف النقاط بعد أن فى اخر لقاءين مع إنبى والمصري البورسعيدي وفقد اول ٤ نقاط فى مشواره بالدورى.. 
وعلى هامش التدريبات عقد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق للزمالك جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق المران الختامي امس وشهدت الجلسة حضور أسامة نبيه المدرب العام، وروي أجواش  وأحمد عبد المقصود المدربين المساعدين ، وتحدث المدير الفني عن برنامج عن الأفكار الفنية المراد تنفيذها خلال المباراة وخطة اللعب التى سيعتمد عليها
وحرص فيريرا عقد جلسة فنية مع اللاعبين بعد أداء بعض التدريبات الخططية  وجاءت الجلسة في منتصف التدريبات من أجل شرح بعض التعليمات الفنية المطلوب تنفيذها في الفترة المقبلة والتي سيتم تطبيقها في التقسيمة الفنية. 
وشرح المدير الفني للزمالك للاعبين الدور المطلوب من كل لاعب قبل انطلاق التقسيمة الفنية.
وخاض لاعبو الفريق ، تقسيمة قوية وشهدت التقسيمة ظهور جيد للرباعي أحمد مصطفى "زيزو" وإمام عاشور وسامسون أكينولا وسيد عبدالله "نيمار"، وركز الجهاز الفني على بعض الجوانب الفنية والخططية خلال التقسيمة.
و حرص على تخصيص حصة تدريبة للاعبى الفريق من أجل تطوير جانب التسديد على المرمى، خاصة التسديد من خارج منطقة الجزاء.
ومنح فيريرا لاعبيه تعليمات خاصة حول كيفية التسديد على المرمى من خارج منطقة الجزاء، حتى يستفيد الفريق بجميع الفرص التى تتاح لهم، وإنهاء الهجمات بشكل متقن
فى المقابل أنهى فريق طلائع الجيش استعداداته للمباراة بتدريبات بدنية متنوعة وسباقات سرعة وقفز الحواجز والإطالات حول الملعب وعقد المدير الفنى لفريق الطلائع محمد يوسف جلسه خاصه مع اللاعبين قبل بدء التقسيمة الفنية شرح فيها طريقة اللعب والخطه المراد تنفيذها خلال المباراة وشرح لهم نقاط القوة والضعف فى فريق الزمالك وطلب منهم التركيز وتنفيز التعليمات وتصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في لقاء الأهلى.