اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الصين تعلن تخفيف قيود كورونا في جميع أنحاء البلاد

كورونا بالصين
كورونا بالصين

أعلنت الصين، اليوم الأربعاء، عن تخفيف القيود المفروضة جراء انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد.

وسمحت الصين للحالات المصابة بفيروس كورونا والتي تظهر عليها مجرد أعراض خفيفة بالحجر الصحي في المنزل، نقلا عن وكالة فرانس برس

كما أشارت تقول الصين إلى أنها ستخفض عدد مرات إجراء اختبار PCR المتسلسل الشامل الإلزامي.

وفي وقت سابق، قال مصدران مطلعان لوكالة رويترز إن الصين قد تعلن 10 إجراءات تخفيف وطنية جديدة بحلول يوم الأربعاء.

وفي سياق آخر، أفادت محطة CCTV الصينية، باندلاع حريق في شقة، الشهر الماضي في منطقة شينجيانغ بغرب الصين، مما أسفر عن مقتل 10 أشخاص وإصابة تسعة، قائلة إن السبب هو تمديد المقبس الكهربائي.

وبدأ الحريق في الساعة 7:49 مساء (11:49 بتوقيت جرينتش) مساء الخميس في الطابق الخامس عشر من مبنى شاهق في أورومتشي، عاصمة منطقة شينجيانغ، ثم امتدت بعد ذلك إلى الطوابق العليا، حسبما ذكرت CCTV، نقلا عن وكالة رويترز.

وتخضع منطقة شينجيانغ الشاسعة في الصين لتدابير الوقاية الشاملة من COVID-19، على الرغم من أن المحطة قالت إن المبنى السكني كان في مجمع مصنّف على أنه منخفض المخاطر، وهو مصطلح يستخدم للمناطق التي لا توجد بها حالات فيروس كورونا، وقالت وسائل إعلام رسمية إن السكان تمكنوا من النزول إلى الطابق السفلي.

وذكرت دائرة تلفزيونية مغلقة إن المصابين التسعة أصيبوا بجروح في الرئة وما زالوا مستقرين، ويعد هذا ثاني حريق مميت في الصين خلال الايام القليلة الماضية، بعدما تسبب حريق في مصنع بمدينة هنان بوسط الصين في مقتل 38 شخصا هذا الأسبوع.

وفي السياق، أفادت وسائل إعلام صينية، باندلاع حريق في مصنع في الصين، مما أسفر عن مقتل 38 شخصًا، كثير منهم من النساء، ونجم الحريق عن اللحام الكهربائي الذي انتهك اللوائح.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية (سي.سي.تي.في) الرسمية، إن الحريق اندلع في شركة Kaixinda Trading Co Ltd في أنيانغ بإقليم هنان بوسط البلاد بعد ظهر يوم الاثنين وأرسلت فرق الإطفاء 63 مركبة إلى مكان الحادث، نقلا عن وكالة رويترز.