اهم الاخبار
الثلاثاء 07 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

رئيس جامعة حلوان: هناك طلبة لاتتخرج من الجامعة بسبب ما تلاقيه من الرعاية الصحية

الدكتور سيد قنديل
الدكتور سيد قنديل رئيس جامعة حلوان

قال الدكتور سيد قنديل رئيس جامعة حلوان، أن المجلس الأعلى للجامعات، يؤمن بأهمية تطبيق القانون المصرى  وحماية حقوق الانسان من العامل والأستاذ والموظف والطالب.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب اليوم، برئاسة النائب طارق رضوان، لإقامة حوار حول مفهوم حقوق الانسان ودور الجامعات في نشر ثقافة حقوق الانسان، وذلك بحضور رؤساء الجامعات التالية (القاهرة، الإسكندرية، عين شمس، حلوان، بنها)
      
واستعرض قنديل، جهود الجامعة في تقديم الرعاية الصحية للطلاب، قائلا، تصل تكاليف علاج الطلاب في بعض الحالات إلى مليون جنيه، وأن هناك طلبة لاتتخرج من الجامعة بسبب ما تلاقيه من الرعاية الصحية. 

وأشار إلى مجانية  التعليم بالكامل وهو الأمر الغير موجود في العالم، بالإضافة إلى جهود الدولة في إنشاء جامعات أهلية مثل جامعة الجلالة والملك سلمان،  وذلك لاستقطاب طلابنا الذين كان يغادرون البلاد للحصول على تلك الهدمة التعليمية، حيث نقدم لهم الخدمة بأسعار بسيطة.

وأضاف، أيضا وفرنا للطلاب  قنوات رياضية حتى لايخرجوا خارج المدن الجامعية.

وأعلن عن إعداد خطة كاملة جديدة لخدمات ذوى الإعاقة، حيث ستعد الجامعة تقرير كامل يرفع للمجلس الأعلى للجامعات قريبا، مضيفا، أيضا جارى إنشاء وحدة حقوق الانسان بالجامعة، حيث نؤمن بحصول المواطن على حقوقه. 

وأكد رئيس جامعة حلوان،  أن الإعلام  يلعب دورا هاما في التوعية أسرع من الجامعات.