اهم الاخبار
الخميس 09 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

كأس العالم 2022.. المغرب فى مواجهة نارية أمام اسبانيا.. اليوم

الوكالة نيوز

يلتقي المنتخب المغربي مع نظيره الإسباني، اليوم الثلاثاء، على ملعب المدينة التعليمية في دور الـ16 من كأس العالم قطر 2022.

وسبق أن التقيا المنتخب المغربي مع نظيره الإسباني ضد بعضهما في مرحلة المجموعات في المونديال الماضي بروسيا عام 2018، ووقتها خطف منتخ اللاروخا تعادلا مثيرا في اللحظات الأخيرة 2-2 من أسود الأطلس.

وبات منتخب المغرب هو الوحيد الممثل للكرة العربية في الأدوار الإقصائية للمونديال، في ظل عدم تمكن منتخبات تونس وقطر والسعودية من اجتياز مرحلة المجموعات.

وتأهل منتخب المغرب لدور الـ16 في مونديال قطر عقب تربعه على قمة المجموعة السادسة "القوية" برصيد 7 نقاط، بعد تحقيقه انتصارين وتعادلا وحيدا، ليصبح صاحب الرصيد الأعلى من النقاط في الدور الأول بالاشتراك مع هولندا وإنجلترا، اللذين حققا الرصيد ذاته في مجموعتيهما، من إجمالي 32 منتخبا مشاركا في مرحلة المجموعات.

في المقابل استهل منتخب إسبانيا مشاركته في المونديال الحالي بانتصار كاسح 7-0 على كوستاريكا، قبل أن يتعادل 1-1 مع المنتخب الألماني، لكنه تلقى خسارة مباغتة 1-2 أمام منتخب اليابان في الجولة الأخيرة، ليقتنص تذكرة الصعود للدور الثاني، عقب تفوقه بفارق الأهداف على منتخب ألمانيا، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد.