اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أبو عايشة معلقًا على افتتاح محور التعمير: انجاز جديد له مزايا اقتصادية وتنموية هائلة

الوكالة نيوز

أشاد النائب عبده أبو عايشة عضو مجلس الشيوخ، بقيام الرئيس السيسي بإفتتاح محور التعمير بالإسكندرية، الذي يمتد بطول 35 كم من تقاطعه مع طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوي حتى طريق سيدي كرير / مطار برج العرب بواقع 9 حارات مرورية لكل اتجاه. قائلا: إنه انجاز جديد يؤكد على عظمة الدولة المصرية وقدرتها، والتى إستطاعت خلال عدة سنوات معدودة خلق شبكة هائلة وعالمية من الطرق والمحاور.

ونوه ابو عايشه في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم بالنمو المضطرد في قطاع النقل، طوال السنوات الماضية، مشيرا: إلى إنه من أكثر القطاعات التي شهدت نمو في السنوات الثماني الماضية، حيث قفزت مصر نحو 90 مركزا في مؤشر جودة الطرق من 118 إلى 28 خلال 5 سنوات، بسبب المشروع القومي للطرق والانجازات المتصلة به وآخرها محور التعمير.

وأردف عضو مجلس الشيوخ، أن محور التعمير يأتى كخطوة جديدة اضافية فى تنفيذ استراتيجية الدولة في إنشاء شبكة الطرق والمحاور على امتداد الدولة، كما أن له مزايا اقتصادية وتنموية كبيرة، ومن شأنه أن يفتح آفاقا تنموية جديدة لمنطقة غرب الإسكندرية بكاملها ويزيد من حيزها العمراني، كما إنه يربط ميناء الدخيلة بالطريق الصحراوي والطريق الدولى الساحلي ومدينة برج العرب، حتى ليصبح شرياناً تنموياً حيوياً لربط الإسكندرية بمدينة العلمين الجديدة عبر الطريق الساحلي.

واختتم: بأن افتتاح الرئيس السيسي لمحو التعمير نقلة جديدة في البناء داخل مصر، لخدمة حركة التجارة الداخلية وجذب الاستثمارات، وخطوة جدية في البناء العمراني المدهش الذي يقوم به السيسي.